أرمينيا تتعثر على أرضها للمرة الرابعة توالياً والأمل قائم لدخول الملحق

هراير جيفانيان

منيت أرمينيا بخسارتها الرابعة توالياً على أرضها في الجولة الثامنة من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ (20) لكرة القدم والتي ستستضيفها البرازيل في الفترة من 12 حزيران إلى 13 تموز من عام 2013.

الخسارة جاءت أمام الدانمارك 0/1 من هدف مدافع ليفربول الإنكليزي دانيال أغير في الدقيقة (73) من ركلة جزاء في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب (هرازدان) في يريفان . وفي نفس المجموعة تغلبت إيطاليا على تشيكيا 2/1 في تورينو يما خسرت مالطا أمام بلغاريا في تاكالي 1/2.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل أغير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء تسبب فيها وطرد على إثرها المدافع فارازدات هارويان حيث حصل على الإنذار الثاني في المباراة.

ومع نهاية هذه الجولة ضمنت إيطاليا تأهلها للمونديال فيما تتنافس منتخبات بلغاريا والدانمارك وتشيكيا وأرمينيا على المركز الثاني من أجل دخول الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

حظوظ أرمينيا إذاً ما زالت قائمة على اعتبار أن (4) نقاط فقط يفصلها عن صاحب المركز الثاني مع بقاء جولتين على النهاية وكل شيء وارد في المباريات القادمة وكلها مرتبط ببعضها وتعثر أي منتخب سيزيد من حظوظ منتخب آخر وهكذا، ولكن الأمر السلبي بالنسبة لأرمينيا أنها لم تحصل على أي نقطة على أرضها وخسرت مبارياتها الـ (4) أمام إيطاليا وتشيكيا ومالطا والدانمارك ، في المقابل تبدو قوية جداً وهي تلعب خارج ميدانها عندما حصدت (9) نقاط من انتصاراتها على مالطا والدانمارك وتشيكيا وتعثرت فقط أمام بلغاريا بهدف وحيد.

مثل أرمينيا: كيفورك كاسباروف- فارازدات هارويان- أرتور يديغاريان- ماركوس بينيرو (دافيد مانويان)- كيفورك غازاريان- كامو هوفانيسيان- هراير مغويان- هنريك مخيتاريان- أرتور هارتيونيان- أراز أوزبيليز- كارلين مغرديتشيان (أرتور سركيسوف) (سركيس أداميان).

مثل الدانمارك: ستيفان أندرسن- نيكي زيملينغ (كاسبر سلوث)- أندرياس بيلاند- دانيال أغير- نيكولاي بويلسن- بيتر أنكرسن- ويليام كفيست- كريستيان أريكسن- ميكايل كرون ديلي- نيكي نيلسن (سيمون كريستوفرسن)- مارتن برايت وايت (فيكتور فيشر).

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

إيطاليا

8

6

2

0

15

5

20

بلغاريا

8

3

4

1

13

6

13

الدانمارك

8

3

3

2

9

10

12

تشيكيا

8

2

3

3

8

8

9

أرمينيا

8

3

0

5

8

10

9

مالطا

8

1

0

7

4

18

3

المباريات المتبقية في المجموعة الثانية

اليوم والتاريخ

الفريقان المتباريان

المكان

الجمعة 11 تشرين الأول

أرمينيا- بلغاريا

يريفان

الجمعة 11 تشرين الأول

الدنمارك- إيطاليا

كوبنهاغن

الجمعة 11 تشرين الأول

مالطا- تشيكيا

تاكالي

الثلاثاء 15 تشرين الأول

إيطاليا- أرمينيا

نابولي

الثلاثاء 15 تشرين الأول

بلغاريا- تشيكيا

صوفيا

الثلاثاء 15 تشرين الأول

الدنمارك- مالطا

كوبنهاغن

Leave a Reply

Your email address will not be published.