الطاشناق يرحب بمبادرة بري: نشدد على اهميتها ونأمل ان تنعقد هيئة الحوار الوطني بأسرع وقت

قام وفد كتلة التنمية والتحرير الذي ضم الوزير ياسين جابر والنائبان علي بزي وميشال موسى بزيارة مقر حزب الطاشناق. كان في استقبالهم امين عام الحزب أغوب خاتشريان ورئيس كتلة نواب الأرمن أغوب بقرادونيان والنائب ارتور ناظاريان، وذلك في اطار المباحثات في مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري الحوارية.

بعد اللقاء ادلى النائب بقرادونيان تصريحاً، رحب فيه بالمبادرة واعتبرها ايجابية كأي مبادرة حوارية يطلقها الرئيس بري، وفي حديثه شدد على ضرورة انعقاد هيئة الحوار الوطني لتكملة جهود فخامة رئيس الجمهورية الراعي لهذا الحوار.

اما في بنود المبادرة، فرأى ان كل بند يتعلّق باستقرار الوطن والاستقرار السياسي والامني والاقتصادي ويدخل في اطار حل المشاكل المطروحة على الساحة اللبنانية هو ضروري، بدءً بموضوع النأي بالنفس الى الاستقرار الامني والابتعاد عن الضربات الارهابية، واعتبرها مواضيع مهمة يجب بحثها على صعيد الوطن.

كذلك أكد تأييد حزب الطاشناق اي مبادرة حوارية دون قيد او شرط. وقال : ” الذي يذهب الى الحوار يذهب بافكار واضحة وايجابية وغير مسبقة، ويعرف الازمة والتجربة السابقة، حيث من العام 1975 حتى اليوم جرب اللبنانيون كل انواع الحرب وتوصّل الى ان الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشاكل والخروج من الازمات”.

واضاف: “نحن، حزب الطاشناق وكتلة نواب الأرمن نرى ان المبادرة مهمة ونشدد على اهميتها ونأمل ان تنعقد هيئة الحوار الوطني بأسرع وقت”.

موقع التيار

Leave a Reply

Your email address will not be published.