السفارة المصرية تشارك في احتفال أرمينيا بذكرى العيد الوطني

أفاد حازم الملاح من “البديل” المصرية من خلال رسالة أرمينيا أن السفارة المصرية في العاصمة الأرمينية يريفان شاركت في مهرجان نظمته إحدى المؤسسات الإعلامية الأرمينية بمناسبة ذكري العيد الوطني لأرمينيا، وكان الجناح المصري برعاية السفير علاء الليثي، سفير مصر في أرمينيا الأكثر تميزًا، خاصة أنه كان الجناح العربي الوحيد المشارك في المهرجان.

وقال ان السفارة حرصت على تقديم المأكولات المصرية الشعبية لزوار المهرجان من الأرمن والأجانب، وهو ما نجح فيه الشيف أشرف، طباخ السفارة المصرية الذي أعد مع زملائه وجبات الكشري والفول والطعمية، وقدموها لزوار المهرجان الذين وقعوا في أسر تلك الأكلات وأقبلوا عليها بنهم.

طاقم السفارة بكامله تقريبًا حرص على التواجد في الجناح واستقبال الزوار وتلبية طلباتهم في الطعام والأكلات الشهيرة في مصر، والإجابة عن استفساراتهم، إذ حرص عدد كبير من الزوار علي السؤال عن طريقة عمل الكشري الذي لاقي استحسانهم، وهو ما تكرر مع الطعمية والفول، والتقطوا الصور التذكارية في الجناح.

الطريف أن الكثير من الفتيات الأرمينيات يدرسن اللغة العربية في جامعتي بوروسوف وياريفان الحكومية، وقد حرصن على الحضور إلى المهرجان وزيارة الجناح المصري والحديث مع أعضاء السفارة عن مصر، كما كن حريصات على تعليق بروش علي شكل علم مصر تتوسطه رموز فرعونية؛ حبًا في مصر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.