المجتمع المصري يدعو الحكومة للاعتراف بالإبادة الأرمنية

المجتمع المصري يدعم اعتراف وإدانة حكومته بالإبادة الأرمنية. هذا ما قاله ممثل مصر في مؤتمر “إدراك المشاكل للهيئات الأرمنية”، الناشط أرمين مظلوميان لوكالة الأنباء الأرمينية “أرمين برس”، حيث أضاف: “الشعب المصري هو صديق للشعب الأرمني، ويعرف تاريخه، ويدرك أن الذي حدث هو عمليات إبادة، لأن مصر هي إحدى الدول التي فتحت ذراعيها لاستقبال الأرمن الناجين من الإبادة”.

وأشار مظلوميان الى الموجة التي بدأت تتسع في مصر في الآونة الاخيرة باتجاه الاعتراف بالإبادة الأرمنية، والمرتبطة بتدخل تركيا في شؤون العالم العربي. وقال: “إن مجرد ذكر تعبير الإبادة الأرمنية في الاعلام المصري هو نجاح كبير”.

ودعا أرمين مظلوميان الأرمن في العالم لتفعيل نشاطهم أكثر عشية الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، من أجل ايصال حقيقة المأساة التي حدثت في القرن العشرين الى العالم.

وذكرت الوكالة أن الصحافة المصرية مليئة بالمقالات والكتابات المعادية لتركيا، خاصة بعد تدخل أردوغان بالشؤون الداخلية لمصر، ما أثار حفظية المصريين. وهناك العشرات من المقالات التي تدين إنكار تركيا للإبادة الأرمنية، وتدعو قادة مصر الجدد للاعتراف بها. وهناك أيضاً دعوات لتشييد نصب تذكاري للإبادة الأرمنية في القاهرة، ومطالب من تركيا لدفع التعويض عن الضحايا الأرمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.