جمعية الشبيبة الأرمنية في البصرة تحتفل بعيد استقلال أرمينيا

احتفلت جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة، بيوم الاستقلال الثاني والعشرين لجمهورية ارمينيا، في قاعة الجمعية في البصرة، في بداية الاحتفال  القي النشيد الوطني.

كما القيت الكلمات والاناشيد الوطنية والتي كانت تعبر عن روح الفرح للشعب الارمني بهذه المناسبة. حضر الاحتفال عدد كبير من الارمن في البصرة،
وكانت كلمه للاب توركوم تركميان راعي كنيسة الأرمن الارثوذكس في البصرة لموقع “عنكاوا كوم” تحدث فيها قائلا: “ها نحن اليوم نحتفل بعيد الاستقلال لجمهورية ارمينيا بعدما تحررت من الاضطهاد المرير وبعد جهاد كبير تحقق الحلم للشعب الارمني واصبحت أرمينيا دوله متقدمة ومعروفة في العالم ونحن فرحين ايضا بدخول ارمينيا في دول الاتحاد الاوربي لكي تبقى ترفرف ارواح الشهداء الذين جاهدوا في سبيل الحرية”.

وتحدث رئيس جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة  السيد سيبو سركيسيان ل”عنكاوا كوم” قائلاً: “نقدم التهانئ من القلب الى ارمن العالم بشكل عام وأرمن العراق بشكل خاص بمناسبة الذكرى 22 لاستقلال ارمينيا بلدنا الام الذي تهجر اجدادنا وأباءنا  منه بالقوة والقتل على يد الاتراك وانشاء الله سوف يأتي اليوم الذي نعود به الى بلدنا الام ونحرر الاراضي الأرمينية المحتلة من قبل الاتراك “.

وتحدث السيد توني ساركيسيان ل”عنكاوا كوم” قائلا: “عاش الشعب الأرميني الذي تمكن من اجتياز النيران والحرب، اجتاز بثقه وبمواقفه الموحد وبجهود مشرفه، عاشت أرمينيا المستقلة والتي كتبت بدماء ابنائها اسطع صفحه في تأريخها الحديث”.

وكانت تهنئة من قبل نائب رئيس الهيئة الادارية لجمعيه الشبيبة الأرمنية  في البصرة هاكوب هماياك وتهنئة من عضو الجمعيه ارا ساركسيان لجميع الأرمن في العالم بهذه المناسبة.

عنكاوا كوم – البصرة – دريد فريد فرج

Leave a Reply

Your email address will not be published.