وزير الصحة الأردني يكرم الدكتور كاسبار طاشجيان

أفدت وكالة بترا الأردنية أن وزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات ثمن الدور المهم الذي تنهض به اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومساندتها للجهود التي يبذلها الاردن في مجال الرعاية الصحية. حيث جاء ذلك في اثناء تسليمه درع الوزارة للمندوب الطبي للجنة الدكتور كاسبار طاشجيان بمناسبة انتهاء مهمته في الاردن.

وقال الدكتور حياصات ان الاردن يتحمل اعباء صحية اضافية جراء وجود اعداد كبيرة من الاشقاء السوريين الذين لجأوا اليه نظرا للظروف السائدة في بلدهم.
واشاد الدكتور طاشجيان بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن على صعيد احترام حقوق الانسان وفقا للمعايير الدولية وتقديم الرعاية الصحية لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وقرار مجلس الوزراء الاخير بنقل هؤلاء النزلاء الى مستشفيات خارج نطاق الوزارة للعلاج حال عدم توافره في مستشفياتها والتوسع في تقديم الخدمات الصحية وتطويرها في مراكز الاصلاح كافة.

واكد استمرار التعاون مع الاردن مقدرا تنفيذه للتوصيات المتعلقة بالرعاية الصحية لنزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل واستحداث الوزارة وحدات ادارية تعني بشؤونهم معتبرا الاردن نموذجا يحتذى وله تجربة ريادية في هذه المضمار نسعى الى تعميمها في المنطقة .
وحضر اللقاء مدير مديرية الشؤون القانونية في الوزارة ضابط ارتباط الوزارة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر المستشار القانوني رضوان ابو دامس.

يذكر أن الدكتور طاشجيان خدم في العديد من الدول العربية كمندوب طبي للجنة الدولية للصليب الاحمر في الشرق الأوسط.

Leave a Reply

Your email address will not be published.