الجزء الثاني من فيلم “أرمن لبنان: نعم للاندماج… لا للانصهار”

فيلم “أرمن لبنان: نعم للاندماج… لا للانصهار” هو من فكرة واعداد كارولين كلاس أوجي ومن إنتاج الشبكة العربية للأخبار anb مؤلف من ثلاثة أجزاء. ويهدف الفيلم الى الاضاءة على حياة الأرمن في لبنان والحفاظ على هويتهم.

الجزء الثاني: يتناول على مدى 26 دقيقة بصمة الأرمن في الحياة اللبنانية في مجالات المسرح والثقافة والفن والرسم ومساهماتهم، حيث يعرض مشاهد من قداس في كنائس أرمنية،

كما يتطرق الفيلم الى تفاصيل عن دير بزمار للأرمن الكاثوليك والمدارس الأرمنية والصروح الأرمنية في لبنان مثل جامعة هايكازيان وغيرها.

ويعرض الفيلم آراء العديد من الشخصيات اللبنانية الأرمنية من خلال لقاءات مع الموسيقي الأرمني اللبناني العالمي غي مانوكيان، ومدير مدرسة يغيشي مانوكيان، والمديرة التنفيذية لمكتب القضية الأرمنية في الشرق الأوسط فيرا يعقوبيان. ورئيس جامعة هايكازيان القس بول هايدوستيان، ورئيس بلدية عنجر كربيت سركيس بانبوكيان حيث يتم التطرق الى قرية عنجر وتعلق أرمن عنجر بجذورهم.

كما يعرض الفيلم تفاصيل عن دار النشر هامازكائين، وموضوع نشر وطباعة الكتب الأرمنية، وكذلك مركز بادغير، وإذاعة صوت فان وجريدة أزتاك من خلال لقاء مع رئيس تحرير الجريدة شاهان كانداهاريان. إضافة الى لقاءات مع النائب هاكوب بقرادونيان، وكذلك الاختصاصية في علم الاجتماع مي مازون.

يمكن متابعة الجزء الثاني من الفيلم على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=c70tkMvFRfk

أرمن لبنان: نعم للاندماج… لا للانصهار (Part II)

Leave a Reply

Your email address will not be published.