الجزء الثالث من فيلم “أرمن لبنان: نعم للاندماج… لا للانصهار”

فيلم “أرمن لبنان: نعم للاندماج… لا للانصهار” هو من فكرة واعداد كارولين كلاس أوجي ومن إنتاج الشبكة العربية للأخبار anb مؤلف من ثلاثة أجزاء. ويهدف الفيلم الى الاضاءة على حياة الأرمن في لبنان والحفاظ على هويتهم.

الجزء الثالث: يتناول على مدى 30 دقيقة تفاصيل عن الأحزاب الأرمنية في لبنان. ويعرض توضيحات عن الطقوس الدينية لدى الأرمن، في كاثوليكوسية بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، وبطريركية الأرمن الكاثوليك في بزمار، وكنسية الانجيليين الأرمن، وذلك من خلال لقاءات مع الأب مكرديج كيشيشيان من مطرانية الأرمن الأرثوذكس في برج حمود، والمونسنيور غابريل موراديان النائب البطريركي العام لأبرشية بيروت لطائفة الأرمن الكاثوليك، ورئيس بلدية عنجر كربيت سركيس بانيوكيان، مع تسليط الضوء على مسألة الحفاظ على التقاليد. وعلق على الموضوع الاختصاصية في علم الاجتماع مي مازون.

كما استعرض الفيلم نشاطات وفعاليات الأرمن بمناسبة ذكرى الابادة الأرمنية. وتفاصيل عن القضية الأرمنية وعمليات الابادة الأرمنية التي تعرض لها الأرمن ومطالبهم.

وعلق عليها النائب هاكوب بقرادونيان وعدد من الشخصيات المذكورة آنفاً، وكارو بيلادجيان من لجنة الثقافة والاعلام في عنجر والمؤرخ عماد مراد، ورئيس جامعة هايكازيان القس بول هايكازيان هايدوستيان، وآخرين.

يمكن متابعة الجزء الثالث من الفيلم على الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=H-_vW_Cw7xw&feature=youtu.be

Leave a Reply

Your email address will not be published.