أرمينيا والعراق تناقشان تنظيم الطيران المباشر بين يريفان وبغداد

يعد تنظيم الطيران المباشر بين يريفان وبغداد من أهم العناصر لتطوير العلاقات الثنائية بين أرمينيا والعراق.

وخلال الجلسة الاقتصادية التي عقدت في يريفان بين الوفدين الأرميني والعراقي، أعرب نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس عن اهتمام العراق في تطوير العلاقات مع أرمينيا، وقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أرمينيا بصيغتها النهائية، وما يشمله من تنظيم الطيران بين البلدين، وتسهيل تأشيرات الدخول، وكذلك بنود تتعلق بمجال التجارة المتبادلة والتعاملات المصرفية وغيرها.

يشار الى أن الوفد العراقي الذي يضم 120 من رجال الأعمال العراقيين شارك في معرض (يريفان إكسبو) وتعرف على المنتجات الأرمنية.

وصرح أرمين كيفوركيان رئيس الجانب الأرميني في اللجنة الحكومية المشتركة الأرمينية-العراقية أن أرمينيا تولي اهتماماً كبيرا لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق. في العام الماضي تم في بغداد التوقيع على اتفاقية تشجيع الاستثمار والبرلمان الأرميني بصدد المصاداقة عليها، ونأمل أن توضع الاتفاقية الثانية أي اتفاقية الضرائب قيد الانجاز، وهناك مشكلة النقل، لذلك ينبغي تأمين التواصل، من خلال تفعيل الطيران بين البلدين”.

يذكر أن الوفد العراقي برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس وعضوية وزير التجارة خير الله حسن بابكر وعدداً من الوزراء في الحكومة ورجال أعمال عراقيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.