حزب الطاشناك يشارك في اجتماعات الاشتراكية الدولية في استنبول

أفاد مكتب الاعلام لدى حزب الاتحاد الثوري الأرمني (الطاشناك) أن وفداً من الحزب شارك في اجتماعات الاشتراكية الدولية التي بدأت في استنبول في 10 تشرين الثاني. حيث ضم الوفد نائب رئيس الاشتراكية الدولية وعضو المجلس الأعلى للحزب ماريو نالبانديان، ومدير مكتب القضية الأرمنية والشؤون السياسية كيرو مانويان.

يذكر أن حزب الطاشناك هو عضو في لجنة الصادرات والواردات والشؤون الإدارية.

كما شارك نالبلنديان في اجتماعات الرئاسة التي ناقشت الأوضاع السياسية الراهنة، والتحديات التي تواجهها المنظمة. ويشار الى أن رئيس الحزب المضيف نائب رئيس الاشتراكية الدولية كمال كلجدار أوغلو حضر أيضاً الاجتماعات. وألقى نالبانديان كلمة أشار فيها الى أن انعقاد هذا الاجتماع في هذه المدينة له دلالة تاريخية بالنسبة له وحزب الطاشناك، لأن هذا الحزب لم يتواجد رسمياً في هذه المدينة منذ 92 عاماً بسبب الأحداث المعروفة للجميع.

يشار الى أن الاجتماعات تطرقت الى الامور المتعلقة بالصادرات والواردات. وناقشت أيضاً النزاعات التي تهدد الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي كلمة لماريو نالبانديان قال: “تركيا أغلقت الحدود مع أرمينيا منذ 20 عاماً بشكل غير عادل، لقد حان الوقت لكي تعيد تركيا النظر في تاريخها وتقبل مسؤوليتها في تخطيط وتنفيذ أول إبادة في القرن العشرين”.. مضيفاً أنه يؤمن بدور الاشتراكية الدولية في خلق العدالة وفرص الاستثمار والعمل وتطور التعليم والصحة.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.