مؤسسة غوغيكيان تكرم الطلاب المتميزين باللغة العربية في المدارس الأرمنية

نظّمت مؤسسة “غوغيكيان” وللسنة الثانية على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، وذلك نهار الجمعة الواقع في 6 كانون الأول 2013 في مسرح الكنيسة الأرمنية الإنجيلية الأولى في القنطاري، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.

ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة “غوغيكيان” السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشددت على أهمية الإنخراط بالمجتمع اللبناني، وإتقان اللغة العربية. ثم وجهّت السيدة حايك كلمة شكر لكل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل، وخصّت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وذاكرت أسماءهم فرداً فرداّ. وفي الختام دعت السيدة حايك ضيف شرف الحفل الإعلامي مرسيل غانم الى المسرح.

وفي كلمته هنأ الإعلامي مرسيل غانم القيّمين على مسابقة “البيان” قائلاً: “عندما دعتني السيّدة حايك للحضور الليلة والمشاركة في إحتفال البيان تساءلت في داخلي عمّا يمكن أن أضيفه إلى جهودكم العظيمة في دعم تعلم اللغة العربية الى جانب اللغة الأم. لأن ما تقومون به في الواقع هو عمل جبّار يهدف الى تعزيز التواصل أكثر مع المجتمعات التي ولدنا ونعيش ونحبّ ونعمل فيها…”. وأضاف غانم قائلاً: ” كل لغة هي إنسان… هي بلد… هي ثقافة. واللغة هي مجموعة الكلمات والكلمات هي أفعال والأفعال هي الله… كلما تكلمنا… كلما فعلنا… يعني كلما تعرفنا الى الله..”.

ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية – الأرمنية المتفوقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2012-2013. وبعد ذلك تم إعلان نتائج مسابقة “البيان” في الكتابة، التي أتت بالشكل التالي:

المرتبة الأولى: كريستين جيباليان من ثانوية هريبسيميانتس للأرمن الكاثوليك.

المرتبة الثانية: جوزيف شاداريفيان من ثانوية مسروبيان لبطريركية الأرمن الكاثوليك، وسالبي غانيميان من ثانوية الصليب المقدس – هاربويان لبطريركية الأرمن الكاثوليك.

المرتبة الثالثة: جيراير عون من الثانوية الأرمنية الإنجيلية المركزية.

كما تم تكريم أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء لجنة التصحيح، وهم: الدكتور جان سلمنيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية والسيدة ساميا بو عقل من الجامعة اليسوعية.

تخلل الحفل وقفات فنية بالإشتراك مع الأنسة نانور مجاريان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، التي أدت أغاني للسيدة فيروز ونالت على إعجاب الحضور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.