ملك الأردن في احتفال الطوائف المسيحية

عمون – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الاحتفال الذي أقامته الطوائف المسيحية في المملكة في محافظة مأدبا، بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية. حيث حضر الاحتفال العديد من الشخصيات الدينية، من بينهم المطران فاهان طوباليان، مطران الأرمن الأرثوذكس في الأردن.

وهنأ جلالته، خلال مأدبة غذاء أقامها جلالة الملك بهذه المناسبة، أبناء وبنات الطوائف المسيحية في المملكة بمناسبة أعيادهم المجيدة.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال غبطة البطريرك ثيوفولوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين إن “بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس، والتي تعيش في أكناف رعايتكم الهاشمية الكريمة مع كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية، تنظر إليكم بعين التقدير وأنتم تعملون جاهدين في ظل ظروف بالغة الصعوبة، من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط”.

كما ألقى عدد من الشخصيات الدينية والرسمية كلمات أشاروا الى جهود الملك ودعمه للمشاريع التنموية والسياحية في محافظة مأدبا. والوجود المسيحي في الشرق الأوسط..

وحضر الاحتفال رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، وسيادة الشريف فواز زبن عبدالله، مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل، وأمين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي، وأعيان ونواب المحافظة، وعدد من كبار المسؤولين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.