وزير خارجية ارمينيا يقوم بزيارة رسمية لكوبا

اجتمع وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان الذي قام بزيارة رسمية الى كوبا مؤخراً بنائب رئيس وزراء كوبا ريكاردو كابريسا رويز، الذي أشار الى أنه بعد أكثر من 10 أعوام تعد هذه أول زيارة رفيعة المستوى والتي ستعطي دفعاً جديداً للعلاقات الثنائية والتعاون المتعدد الأطراف.

وذكر الوزير نالبانديان أن زيارته ترمي إلى تعزيز علاقات الصداقة مع كوبا والكشف عن سبل جديدة للتعاون. واستعرض ريكاردو كابريسا رويز الإصلاحات التي تقوم بها حكومة كوبا في مجال تحديث اقتصاد البلاد، مشيراً إلى أن كوبا مستعدة لتعميق التعاون مع أرمينيا في المجالات السياسية والاقتصادية ومجالات أخرى ممكنة.

كما التقى نالبانديان نظيره الكوبي برونو رودريغز باريا، وناقش الجانبان بالتفصيل الخطوات التي يتم القيام بها بهدف توسيع نطاق التعاون بين البلدين.

كا قام وزير الخارجية في جمهورية أرمينيا إدوارد نالبانديان بجولة على هافانا القديمة ضمن برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كوبا حيث يعقد لقاءات مع سلطات الجزيرة الكاريبية. ورافق وزير أرمينيا في هذه الجولة ليسبيا مينديز مسؤولة من مكتب مؤرخ مدينة هافانا والتي قدمت تفاصيل حول عملية ترميم هافانا القديمة التي قامت اليونيسكو بالاعتراف بها كالتراث الثقافي العالمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.