الأسد: “العثمانيون قاموا بمجازر ضد الأرمن وقتلوا مليوناً ونصف مليون أرمني”

في لقاء للرئيس السوري بشار الأسد مع وكالة الصحافة الفرنسية، تحدث عن العديد من الأمور، منها الإرهاب والدول الاقليمية التي شاركت في سفك الدماء في سوريا. حيث نشرت وكالة سانا للأنباء النص الكامل للمقابلة.

وفي سؤال عن “أصعب موقف عرفه خلال هذه السنوات” أشار الى أنه ربما ليس بالضرورة أن يكون موقفاً بمقدار ما هي حالة. هناك عدة حالات، كان من الصعب على الشخص أن يستوعبها وما زال من الصعب أن نستوعبها. ويعتقد أن أول حالة هي الإرهاب.

وقال: “مستوى الوحشية واللاإنسانية التي وصل إليها الإرهابيون والذي يذكرنا بما كنا نسمعه عن العصور الوسطى التي مرت بها أوروبا منذ أكثر من خمسة قرون.. يذكرنا بالعصر الحديث بالمجازر التي قام بها العثمانيون ضد الأرمن عندما قتلوا مليوناً ونصف مليون أرمني ونصف مليون من السريان الأرثوذكس في سورية وفي الأراضي التركية.. “.

مضيفاً أن الجانب الآخر الذي من الصعب أن نفهمه هو مدى السطحية التي رأيناها لدى المسؤولين الغربيين في عدم فهم ما حصل في هذه المنطقة، وبالتالي كانوا غير قادرين على رؤية الحاضر ولا المستقبل.. كانوا دائماً يرون الأمور في الماضي ومتأخرة جداً وبعد أن يكون قد تجاوزها الزمن وأصبحت مراحل مختلفة تماماً عما تعيشه اليوم….

Leave a Reply

Your email address will not be published.