الأرمن في فرنسا يشعرون بخيبة الأمل من تصريحات هولاند في تركيا بخصوص الإبادة الأرمنية

Hratch

أعلن مدير مكتب القضية الأرمنية في فرنسا هراتش فارجابيديان في حديثه مع الصحفيين أن رئيس فرنسا سيتخذ إجراءات صريحة وواضحة حول تجريم إنكار الابادة الأرمنية عشية مئوية الابادة الأرمنية.

وقال: “نحن مقتنعون بأنه حتى مئوية الابادة الأرمنية سيقوم هولاند باتخاذ خطوات ملموسة، خاصة وأنه من المزمع أن يزور هولاند أرمينيا في أيار المقبل، وسيقبل على تصريحات إيجابية”.

وحول التصريحات التي أشار اليها هولاند خلال زيارته الى تركيا، أوضح فارجابيديان عن وجود اختلاف بين ما نشرته الصحافة الفرنسية وتصريحات الرئيس، حيث أفادت الصحافة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي دعا السلطات التركية للاعتراف بإبادة الأرمن التي وقعت خلال فترة الامبراطورية العثمانية عام 1915. لكن في الحقيقة الأمر مختلف، وهو لم يصرح بذلك.

“لذلك الأرمن في فرنسا لم يصلوا الى مبتغاهم بشكل عادل. ومن غير المقبول أن يكون الرئيس قد اضطر لعدم التصريح بشيء خلال تواجه في تركيا. ومكتب القضية الأرمنية سيواصل مطالبته للوصول الى العدالة”.

يذكر أن الأرمن في فرنسا تظاهروا قبل زيارة هولاند لتركيا للمطالبة بطرح قضية الاعتراف بالابادة الأرمنية أمام تركيا.

وقد صرح الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي أنه “ينبغي الاعتراف بأحداث عام 1915 من أجل تعزيز المصالحة والاتفاق”، و “ينبغي تنفيذ قانون إنكار الابادة الأرمنية في إطار القانون الدولي”.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

                                                    

Leave a Reply

Your email address will not be published.