رئيس البرلمان الأرميني يقوم بزيارة الى الإمارات

بدعوة من حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قام رئيس البرلمان الأرميني هوفيك أبراهاميان والوفد المرافق له بزيارة الى الإمارات العربية المتحدة، برفقة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني.

إضافة الى اللقاءات الثنائية والحديث حول تفعيل علاقات الصادقة بين البلدين، جرت مراسم تكريم حاكم الشارقة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث سلم أبراهاميان حاكم الشارقة وسام الشرف من رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان.

وقال أبراهاميان: “انه شرف كبير لنا أن يتم استضافتنا في الشارقة العاصمة الثقافية… إن الصداقة التي تجمع الشعب الأرمني وأرمينيا بالعالم العربي هو شاهد على التاريخ الغابر في الأزمان، والتي تبنى وتتطور على أساسه العلاقات الحكومية اليوم بنجاح..أرمينيا تولي اهتماماً كبيراً لدول الخليج العربي وكذلك لتطوير العلاقات مع الامارات على وجه الخصوص”.

وتطرق أبراهاميان الى تخصيص الشيخ القاسمي مبلغاً لترميم المجمع الكنسي في “هاغاردزين”، وامتنان أرمينيا لدعم القاسمي لأعمال تخص إحياء التراث الأرمني خاصة وأن المجمع الكنسي هو صرح تاريخي وكان مركزاً ثقافياً في القرن الثالث عشر.

وبدوره شكر حاكم إمارة الشارقة الرئيس على منحه الوسام، وأشار الى استعداده لدعم العلاقات بين أرمينيا والامارات، مثمناً علاقات الصداقة التاريخية بين الشعبين، وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات في مجالات مختلفة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.