مشروع القرار الجديد حول الإبادة الأرمنية يطرح بقوة في الكونغرس الأمريكي

نشر الناشط في لجنة القضية الأرمنية في أمريكا جوزيف كازازيان مقالاً تحدث فيها عن نشاطات اللجنة بخصوص مناقشة مشروع قرار جديد حول “الحقيقة والعدالة في الإبادة الأرمنية”، والعدد الكبير لمناصريه في الكونغرس الأمريكي.

حيث يشار الى أن الأرمن في أمريكا يدعون أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى الإنضمام إلى مشروع القرار ودعمه، والذي يطلب من الرئيس باراك أوباما التأكيد على مستوى الدولة على الاعتراف بالإبادة الأرمنية.

وقالت المديرة التنفيذية للجنة القضية الأرمنية في المنطقة الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية إيلين أسادوريان إنه على إدارة أوباما إعادة التأكيد على اعترافها بالإبادة الأرمنية. وإنه سيكون من المستحيل تعزيز السلام طويل الأمد بين الشعبين الأرمني والتركي دون قرار عادل وصريح يشير إلى وقوع 1.5 مليون أرمني ضحية للإبادة.

ومقارنة مع مشاريع القرارات السابقة فإن هذه الوثيقة الجديدة التي عرضها عدد من أعضاء الكونغرس: آدام شيف وفرانك بالون وديفيد فالداو ومايكل غريم، تدعو إدارة أوباما إلى إعادة التأكيد على موقف الولايات المتحدة الذي اعترف سابقاً بأول إبادة في القرن العشرين، كشرط لتشجيع تحسين العلاقات الأرمنية- التركية، ويتضمن المشروع البيانات التي أدلت بها إدارة الرئيس ويلسون حول الإبادة الأرمنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.