المشرّعون في هاواي يرفضون قرارات معادية للأرمن ترعاها أذربيجان

نجحت  لجنة القضية الأرمنية في الولايات المتحدة الأمريكية في منع استفزاز معادي للأرمن من قبل أذربيجان. حيث رفض المشرّعون في ولاية هاواي قرارات معادية للأرمن ترعاها أذربيجان.

وقالت المديرة التنفيذية في لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في الجهة الغربية في الولايات المتحدة الأمريكية إيلين أسادريان: “نعرب عن شكرنا لمن دافع عن حقوق الانسان والتعايش من ممثلي ولاية ألوها، من أجل منع جهود أذربيجان.. والتصويت هو خطوة تبين أنه رغم فساد أذربيجان والمليارات التي ينفقها الديكتاتور علييف على دبلوماسية الكافيار لا يمكن أن تجمع الأصوات في أمريكا”.

وقد قامت لجنة الشؤون الخارجية والعسكرية والثقافة والفن في الهيئة الإدراية لمجلس الشيوخ في هاواي برفض قرارين معاديين للأرمن تم تقديمهما من قبل رئيس اللجنة مارك تاكيه.

وذكرت ممثلة الولاية ريتا كابانيلا أن تلك القرارات قدمت من قبل سفير أذربيجان في الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء في التسريبات أن ريتا كابانيلا ومارك تاكيه قاما بزيارة الى أذربيجان في العام الماضي، حيث صرفت الحكومة 8 آلاف دولار من أجل تكاليف تلك الرحلة.

وقد شارك في المناقشات أعضاء من المجتمع الأرمني في الولاية مثل أربيني فيليان وأرتور وآني مارديروسيان، إضافة الى عدد كبير من الرسائل التي وردت بهذا الصدد.

يذكر أنه في عام 2009 دخل قرار يعترف بالابادة الأرمنية حيز التنفيذ، حيث أصبحت ولاية هاواي الولاية الـ42 التي تبنت قراراً يعترف بالابادة الأرمنية.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.