لجنة القضية الأرمنية في أوروبا تستلم رسالة من أشتون

استلم مكتب لجنة القضية الأرمنية في أوروبا رسالة من ديرك شوبل نائب كاترين أشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ورئيس قسم الشراكة الشرقية، وذلك رداً على رسالة بعثتها لجنة القضية الأرمنية في أوروبا سابقاً بخصوص موضوع لقاء لجنة السياسة والأمن مع سفراء الاتحاد الأوروبي الذي جرى في 7 شباط في بروكسل، حيث أفاد ممثلو أشتون أنها اقترحت دعماً مالياً لحكومة أوكرانيا من أجل الخروج من أزمتها. وتبين أن أذربيجان ضمن تلك القائمة الى جانب اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

ورفض شوبل أنه أشير الى أذربيجان في تلك القائمة، وأن الاتحاد الأوروبي سيواصل عمله في التركيز على وضع حقوق الانسان في أذربيجان.

يذكر أن اللجنة المعنوية في الاتحاد الأوروبي استدعت عدداً من الشخصيات في قضية “سياسة الكافيار” والهدايا التي استخدمت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في أذربيجان.

إضافة الى حقيقة أن أذربيجان لا يحق لها تصدير الديموقراطية الى أوكرانيا في حين تمثل هي الاستبداد.

فإن لجنة القضية الأرمنية في أوروبا تبدي دعمها الكامل لقوانين الديموقراطية وسيادة القانون، وحقوق الانسان والتغييرات السياسية الخاصة في المنطقة الشرقية المجاورة للاتحاد الأوروبي، والتي تتعارض مع قيم الأقليات السائدة في أذربيجان.

وتساءل مدير مكتب مكتب لجنة القضية الأرمنية في أوروبا كاسبار كارابيديان “كيف ستحافظ أذربيجان على الديموقراطية في أوكرانيا، وهي التي تعتبر دولة استبدادية وغير متعايشة، وتعيق الحريات المدنية والسياسية وفق مركز “فريدم هاوس”، إضافة الى أنه تمثل تهديداً لأمن المنطقة”.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.