برعاية الياس عون معرض وحفل توقيع كتاب (الحياة مع الألوان المائية) للدكتور هاروتيون أرمينيان

بتنظيم من صالة العرض “نواز أرك” أقيم معرض لوحات وحفل توقيع كتاب (الحياة مع الألوان المائية) للفنان ونائب رئيس قسم الصحة العامة في جامعة (لوس أنجلوس) الدكتور هاروتيون أرمينيان، وذلك برعاية نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون.

يذكر أن المعرض الذي حضره العديد من الشخصيات الرسمية أقيم بمبادرة من مدير صالة العرض “نواز أرك” د. موفسيس هيركيليان الذي بدوره ألقى الكلمة الافتتاحية وقدم فيها لمحة عن أعمال الفنان هاروتيون أرمينيان.

ثم ألقى نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون كلمة تحدث فيها عن خصائص أعمال أرمينيان، وفي حديث له مع جريدة “أزتاك” الأرمنية أعرب عون عن إعجابه بالشعب الأرمني وحبه للفن رغم الحياة القاسية. وثمّن عالياً دور الأرمن في تطور وازدهار لبنان وقال: “اللبنانيون أينما حلوا معروفون بالابداع، وهذا ينطبق على الأرمن ايضاً، فنحن فخورون بإبداعاتهم، وهم رمز التعايش والتناغم في لبنان”.

ثم تحدث الدكتور هاروتيون أرمينيان في كلمته عن أعماله وفلسفة الفن فيها، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض. وأخيراً تحدث مطران الأرمن في لبنان شاهي بانوسيان معرباً عن تقديره لفن أرمينيان ودور الفن في التلاقي.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.