سفير أرمينيا يلتقي رئيس مجلس النواب الأردني

بحث رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة مع السفير سفير أرمينيا ارشاك بولاديان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمي آخر المستجدات على الساحة الدولية والعلاقات الثنائية القائمة بين الاردن وبلديهما.

واكد الطراونة عمق العلاقات بين الاردن وأرمينيا في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية منها مؤكدا ضرورة تنمية وتعزيز العلاقات من خلال تفعيل لجان الصداقة البرلمانية.

واستعرض الاعباء التي يتحملها الاردن جراء الاوضاع في المنطقة واستقباله موجات متتالية من اللاجئين والتي كان اخرها اللاجئون السوريون رغم قلة موارده وامكانياته اضافة الى الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف قضايا منطقة الشرق الاوسط.

وجدد الطراونة التأكيد على حتمية انهاء الصراع العربي الاسرائيلي على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية وعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين مؤكدا ان هذه القضية هي من اولى اولويات الاردن في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

وبدوره نقل السفير بولاديان تحيات رئيس مجلس النواب الارمني للطراونة مؤكدا ان بلاده معنية بتطوير علاقتها مع الاردن في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية والاقتصادية .
واستعرض الاوضاع في أرمينيا والتحديات التي تواجه بلاده اضافة الى استعراض الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية لأرمينيا وتشكيلة مجلس النواب الارمني ومشاركة الاحزاب فيه.

واعرب عن تقديره للدور الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف قضايا المنطقة مثمنا الاصلاحات الشاملة التي ينتهجها الاردن .

عن بترا

Leave a Reply

Your email address will not be published.