بطريركية الأرمن الأرثوذكس في الأسكندرية تستقبل محافظ الإسكندرية

التقى اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية مع الجالية الأرمينية اليوم ببطريركية الأرمن الأرثوذكس بالإسكندرية، وذلك بحضور دكتور أرمين ميلكونيان سفير أرمينيا بمصر، والمطران أشود مناتسكانيان رئيس الطائفة الأرمنية في مصر، وأرمين هرانت رئيس مجلس إدارة بطريركية الأرمن.

ورحب أرمين هرانت باللواء طارق مهدى نيابة عن كل الجالية الأرمنية وقال أنهم تشرفوا بزيارة المحافظ لهم وتحدث عن بدايات الجالية الأرمينية فى مصر التى كانت فى الأربعنيات من القرن 19 م، وأضاف أن جميع الأرمن المتواجدين هنا يعتبرون أنفسهم مصريين.

وفى كلمة اللواء طارق مهدى أكد المحافظ على العمق الثقافي المصري الأرمني وقال أن العلاقة بين البلدين قديمة جدا من أيام الفراعنة، وذكر أن مصر ممر للحضارات وأشاد بما يمتاز به الأرمن من مهارة ودقة فى العمل، وأن تواجد الأرمن والجاليات الأخرى هو الذى يجعل لدينا مزيج من الثقافات والتعاون واستطرد المحافظ: “هذا مفيد لنا فنحن نريد من يعمل لمصلحة البلد، ومن يعمل معنا وليس له أهداف شخصية سوى حب مصر”، وشكر المحافظ سفير أرمينيا والمطران والجالية الأرمنية على دعوتهم له وقدم المحافظ مفتاح الإسكندرية إلى سفير أرمينيا.
وفى كلمة السفير دكتور أرمين ميلكونيان رحب باللواء طارق مهدى، وقال أنه لشرف له وجوده هنا فى البطريركية الأرمينية، وذكر السفير أنه كان قد زار المحافظ من قبل، وكان لديه حلمان أولهما أن يقوم المحافظ بزيارة للبطريركية الأرمنية، وهذا ما تحقق اليوم، والآخر هو أن يقوم المحافظ بزيارة لأرمينيا.

وقد أشاد سفير أرمينيا بإيجابيات اللواء طارق مهدى بأنه يجعل لكل شىء أولوية، وشكر السفير المحافظ على رعايته للجالية الأرمينية بالإسكندرية متمنيًا له التوفيق والنجاح فى عمله، وقد قام السفير بتقديم هدية تذكارية بالرموز الأرمنية للواء طارق مهدى ذكرى لهذا اليوم.

الإسكندرية – جاكلين منير – اليوم السابع

                                   

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.