هراير سركيسيان يشارك في الدورة الثامنة من “آرت دبي” اكبر معرض للفنون في الشرق الاوسط

انطلقت في الإمارات الدورة الثامنة من معرض “آرت دبي” للفنون الحديثة والمعاصرة الذي يعد الاكبر من نوعه في العالم العربي اذ يتضمن اعمالا لاكثر من 500 فنان.

وقال المنظمون في مؤتمر صحافي عقد في منتجع “مدينة جميرا” الذي يستضيف المعرض منذ انطلاقه في 2007، ان المعرض يقام هذه السنة بمشاركة 85 صالة عرض من 34 دولة.

وتقدم دور العرض ال85 للمرة الاولى ضمن ثلاثة برنامج منفصلة، برنامج للفنون المعاصرة وبرنامج للفنون الحديثة وبرنامج “ماركر” الذي يتناول الفن المعاصر من زاوية مختلفة ويركز على الفنون من منطقة آسيا الوسطى والقوفاز.

وتتركز معظم صالات العرض ضمن البرنامج المعاصر مع 70 صالة عرض من مختلف انحاء العالم. وتلامس الاعمال المعاصرة المعروضة القضايا الانسانية البارزة، بما في ذلك الوضع في سوريا.

وتقدم في المعرض لوحة للفنان اللبناني ايمن بعلبكي بعنوان “حي جوبر” في اشارة الى الحي الدمشقي الذي شهد معارك قاسية اسفرت عن دمار شديد. وتظهر اللوحة ما يشبه كومة من الركام والدمار في جو مظلم، وانما مع الكثير من التفاصيل الغنية بالالوان والزركشية، وهو الاسلوب المعهود للفنان الشاب.

كما تعرض اعمال فوتوغرافية للفنان السوري الأرمني هراير سركيسيان تظهر أرشيفات تركية تتعلق بإبادة الأرمن، واخرى لأرمن في تركيا يعودون لاعتناق المسيحية بعد ان اعتنقت عائلاتهم الاسلام طوال عقود.

Leave a Reply

Your email address will not be published.