الجمعية الثقافية والاجتماعية الأرمنية في عنكاوا تقيم أمسية للغناء الفلكلوري الأرمني في عنكاوا

أقامت الجمعية الثقافية والاجتماعية الأرمنية في عنكاوا أمسية للغناء الفلكلوري الأرمني أحيتها فرقة الإنشاد (سرنك) لجمعية الشبيبة الإرمنية في بغداد وذلك في قاعة أور التابعة لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا.

ابتدأت الامسية بكلمة للهيئة الادارية للجمعية الثقافية والاجتماعية الأرمنية ألقاها هاكوب سيمونيان اشار خلالها الى دور فرقة الإنشاد الفلكلوري لجمعية الشبيبة الأرمنية في بغداد التي تساهم في احياء هذه الامسية والتي هاجر معظم اعضائها الى خارج العراق بسبب الاو ضاع الامنية، واضاف سيمونيان ان التراث والثقافة والفن هي غذاء للروح وتجمع الشعوب مع بعضها البعض.

وقدم هاكوب سيمونيان الشكر الى رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني الذي اتاح ولكل الطوائف المسيحية في ممارسة نشاطاتها وثقافاتها على احسن وجه في الاقليم كما قدم شكره للاستاذ سركيس اغاجان للجهود الكبيرة التي بذلها من اجل دعم الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا منذ تأسيسها ولحد الان كما شكر جمعية الثقافة الكلدانية ومنتدى المتقاعدين في عنكاوا للجهود التي يقدمونها للجمعية الارمنية.

ثم بدأت فرقة الانشاد (سرنك) لجمعية الشبيبة الأرمنية في بغداد بتقديم مجموعة من الاغاني الفلكلورية والتراث العراقي، بعدها قدم المدير العام لقناة عشتار الفضائية رازميك مراديان باقة ورد من الجمعية الثقافية والاجتماعية الأرمنية الى مسؤول الفرقة الفنان آفاك كارابيديان ثم القى الاب أفيديك كلمة بالمناسبة، وبارك الفرقة وجميع الحاضرين الذين صلوا معا الصلاة الربية، واختتمت الامسية بالنشيد الوطني لجمهورية أرمينيا.

هذا وحضر الامسية رئيس واعضاء الجمعية الثقافية والاجتماعية الأرمنية ونائب رئيس واعضاء جمعية الثقافة الكلدانية، وجمهور غفير من ابناء الطائفة الأرمنية المتواجدة في بلدة عنكاوا. وستعرض الأمسية على شاشة قناة  عشتار الفضائية مساء يوم الاثنين  7/4/2014 الساعة الثامنة والنصف.

عشتار تيفي كوم                                

Leave a Reply

Your email address will not be published.