وفد من لجنة القضية الأرمنية يشارك في “فان” كمراقب في انتخابات المجالس المحلية في تركيا

أصدرت لجنة القضية الأرمنية في أوروبا بياناً أفادت فيه أن كاسبار كارابيديان رئيس لجنة القضية الأرمنية في أوروبا ترأس وفداً للمشاركة في “فان” كمراقبين في انتخابات المجالس المحلية في تركيا.

وضم الوفد فيرا يعقوبيان مسؤولة مكتب القضية الأرمنية في الشرق الأوسط، وبيدروس بيدوسيان رئيس لجنة القضية الأرمنية في بلجيكا. وكانت لجنة القضية الأرمنية قد دعيت من قبل ممثلية حزب السلام والديموقراطية التركية في أوروبا.

وقد شاركت لجان أخرى من فرنسا وأيطاليا وألمانيا في الانتخابات كمراقبين.

حيث قام وفد لجنة القضية الأرمنية بزيارة الى المراكز الحزبية ومراكز الاقتراع في “فان”، وأجريت لقاءات مع المرشحين، والمنظمات المدنية، واطلع أعضاء الوفد على مجريات الانتخابات في نقاط انتخابية مختلفة.

ونشرت اللجنة تقريرها الذي نقل الى المنظمات الأوروبية المعنية، حيث أشير الى الانتهاكات التي حدثت من قبل عملاء ومسوؤلي اللجان الانتخابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم. وتم انتخاب مرشحي حزب السلام والديموقراطية من مدينة  “فان” و 11 منطقة من أصل 13 منطقة في الولاية.

وقال كاسبار كارابيديان أنها كانت زيارة تاريخية، حيث كان الاستقبال حميمياً، خاصة تعامل حزب السلام والديموقراطية التركية، متمنياً أن تستمر هذه العلاقات وتتطور.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.