قناة “أون تي في” المصرية تقدم برنامجاً حوارياً عن الإبادة الأرمنية

عرضت قناة “أون تي في” المصرية برنامجاً حوارياً عن الإبادة الأرمنية في برنامج “الصورة الكاملة”وطرحت موضوع مستقبل قضية الأرمن بعد مرور 99 عاماً على المذبحة بدون تعويض.

وجاء في مقدمة البرنامج: “بعد 99 عاماً من المقاومة السلمية، نجح الأرمن في فرض قضيتهم والإعتراف بها عالمياً، وإجبار الجاني المتمثل في الدولة التركية، على الاعتراف بها، حتى لو في صورة عزاء لا يرقى لحد الجريمة التي ارتكبت.

قبل عام من اكتمال القرن الأول على أعنف مذبحة وأكبر عملية تطهير عرقي عرفها العصر الحديث، والتي عرفت بمحرقة الأرمن، خرج رئيس الوزراء التركي ليقدم عزائه لأحفاد الضحايا، مكتفياً بوصف الجريمة بانها ألم مشترك، ولكنه رفض الاعتراف بالإبادة الجماعية، حول المحرقة الأرمينية والجريمة التركية التي راح ضحيتها طبقاً لتقديرات المؤرخين أكثر من مليون أرمني، تدور فقرة هذه الليلة، فهل ينجح الأرمن في المستقبل القريب في استكمال هذه المسيرة والحصول على حقوقهم الكاملة، وما موقف الحكومة المصرية في هذه الأوقات مما جرى، خاصة في ظل وجود وثائق مصرية تؤرخ للمذبحة الأبشع في العصر الحديث”.

وتحدث في البرنامج نيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، د. أرمين مظلوميان عضو لجنة إحياء مئوية الإبادة الأرمنية، ود. محمد رفعت الإمام المختص في شؤون الابادة الأرمنية.

يمكن متابعة البرنامج على الرابط التالي:

Leave a Reply

Your email address will not be published.