تعاون أرميني مصري في إطار منتدى رجال الأعمال الأرمنيي – المصري

انطلق خلال الأسبوع الماضي منتدى رجال الأعمال الأرمنيي – المصري الذي نظمته غرفة التجارة لجمهورية أرمينيا، واتحاد الصناعيين ورجال الأعمال في أرمينيا ووكالة التنمية الأرمينية.

وأوضحت المصادر الأرمنية أن رجال الأعمال من مصر يمثله وفد من المجلس المصري للتنمية المستدامة، بقيادة معتز رسلان، أكدوا على أن رجال الأعمال الأرمنيين المتواجدين فى مصر سيعملون على توثيق التعاون بين البلدين وسيشاركون بنشاط فى إنشاء وتطوير علاقات اقتصادية وثيقة.

وأضاف رسلان أن الحكومة المصرية تشجع تنمية العلاقات الثقافية والاقتصادية مع دول جنوب القوقاز، وعلى وجه الخصوص، أرمينيا وجورجيا، حيث ستكون هذه الدول شركاء مصر الجدد ونحن مهتمون أيضا بالخبرة والإنجازات فى العديد من المجالات الخاصة بأرمينيا.

وأشار رسلان إلى أنه ستبدأ الفرص التجارية والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون المثمر والمنفعة المتبادلة.

من جانبه، أبدى الجانب الأرميني سعادته الكبيرة بالتعاون مع الجانب المصرى، وقال رئيس غرفة التجارة الأرمينية يريفان أندرانيك أليكسانيان، أن هذا الاجتماع يعد الأول بين رجال الأعمال الأرمن والمصريين، مؤكدا أن بين الشعبين علاقات صداقة طويلة الأمد، حيث إنه لقرون شارك الأرمن فى الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية لمصر.

وأشار اليكسانيان إلى أنه يكفي أن نذكر رجل دولة بارز، مثل نوبار باشا، الذى تم إنشاء نصب تذكارى له فى الإسكندرية، وإطلاق اسمه على شارع مصرى، معربا عن أمله فى أن الزيارة، تدل على اهتمام رجال الأعمال المصريين فى أرمينيا، مع بداية التجارة والمنفعة المتبادلة والتعاون الاقتصادى.

يذكر أن، إجمالي حجم التبادل التجارى بين مصر وأرمينيا، وفقا لعام 2012 يساوى 52.13 مليون دولار، وهو أقل بـ14 مليون دولار مما كانت عليه فى 2011 ولا توجد إحصاءات لعام 2013.

Share This