مصريون وأرمن يناقشون دعم العلاقات المشتركة في إفطار “هوسابير”

ذكرت الصحافة المصرية أن الجمعية الثقافية الأرمينية في مصر “هوسابير” أقامت حفل إفطار في أحد مطاعم مصر الجديدة, دعت له عددا من الصحفيين والإعلاميين المصريين وعددا من أبناء الجالية الأرمينية بحضور المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك والدكتور جمال ابو شقرة استاذ التاريخ الحديث ومدير مركز بحوث الشرق الاوسط بجامعة عين شمس.

وعلى هامش الحفل دارت حوارات بين الحضور حول كيفية دعم العلاقات المشتركة بين مصر وأرمينيا,والإستفادة من الإرث التاريخي الثقافي الذي يربط بين البلدين في ذلك,علي أن يكون للإعلاميين والصحفيين دور فاعل في ذلك من خلال تناول كل ما يدعم العلاقات المشتركة.

وقال المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك إن رمضان شهر المحبة الفضيل, وعلينا خلاله أن نوجه أفكارنا وعيونا إلي إخواتنا المحرومين من الصيام والسلام والصلاة والزكاة والإفطار والمحبة في غزة والعراق والموصل وسوريا وليبيا وسيناء.

ووجه كلامه للحاضرين قائلا: أطلب منكم وباسم الجالية الأرمينية أن نستعد معا بالمقالات للاحتفالات المقررة العام القادم 2015 حيث تحل الذكري المئوية الأولي للإبادة والمجازة الأرمينية,وما تشهده الموصل في العراق اليوم وحدث قبل أسابيع في قرية كسب السورية القرية الأرمينية يعيد لأذهاننا ما حدث قبل 100عام ضد الأرمن من مذابح.
وأضاف: من أنقذنا وحافظ علينا وعلي تراثنا وعلي تقاليدنا ولغتنا هو أنتم إخوتنا الأحباء المسلمين, حيث فتحتم قلوبكم لنا قبل بيوتكم وعبرتم عن محبتكم وإخلاصكم وكل عام وأنتم بخير, ولتكن أقلامكم هي التي تتكلم عن حقوق الإنسان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.