كيفورك خوروزيان من حلب يحرز المركز الأول في الوثب الثلاثي في بطولة الجمهورية الصيفية لألعاب القوى

بمشاركة واسعة تجاوزت 170 لاعباً ولاعبة ومنافسات قوية شهدتها بطولة الجمهورية الصيفية لألعاب القوى لفئات الشباب والشابات والرجال والسيدات التي اختتمت الثلاثاء الماضي على مضمار مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وأسفرت منافسات فئة الشباب عن فوز اللاعب زين العابدين جمعة من دمشق بالمركز الأول في سباق 100 متر وحسين حمرة من ريف دمشق في سباق 200 متر وحيدرة ميهوب في سباق 400 متر ومصطفى درويش في سباق 400 متر حواجز وكلاهما من اللاذقية وإلياس مخول في سباق 800 متر ومجد الحمصي في سباق 1500 متر وكلاهما من دمشق ومقداد حمود في سباق 3000 متر موانع ومجد حجيرة في سباقي 5 كم جريا و10 كم مشيا وكلاهما من اللاذقية ومحمد العدة في سباق 10 كم جريا.
وأحرز المركز الأول في مسابقتي رمي المطرقة ورمي القرص محمد بلحس من ريف دمشق وفي الوثب الطويل كرم علم الدين من السويداء وفي الوثب العالي محمد القادري من ريف دمشق وفي الوثب الثلاثي كيفورك خوروزيان من حلب وفي مسابقتي رمي الرمح ورمي الكرة الحديدية همام القاسم من السويداء.
وفي فئة الشابات أحرزت المركز الأول في سباقي 100 متر و200 متر آلاء ليلى من دمشق وفي سباق 100 متر حواجز آية إبراهيم من اللاذقية وفي سباق 400 متر ميرنا سليمان من دمشق وفي سباق 800 متر لوريس دنون من السويداء وفي سباق 1500 متر رؤى ميا من دمشق وفي سباق 5 كم مشيا آية عباس من اللاذقية وفي سباق 5 كم جريا فاطمة ريا من اللاذقية.

وأحرزت المركز الأول في مسابقة الوثب العالي رهف سلامة من اللاذقية وفي الوثب الطويل لونار السمران من دير الزور وفي الوثب الثلاثي ندى السودة من اللاذقية وفي رمي المطرقة نور ناصر من ريف دمشق وفي رمي القرص إسراء حلاحل من ريف دمشق وفي رمي الرمح حلا غيا وفي رمي الكرة الحديدية يارا مروة وكلتاهما من اللاذقية.
وفي فئة الرجال فاز بالمركز الأول لسباقي 100 متر و200 متر يوسف دولة وفي سباق 110 أمتار حواجز محمد كريزان وكلاهما من ريف دمشق وفي سباق 400 متر علاء الدين فندي من القنيطرة وفي سباق 400 متر حواجز عامر عدي من دمشق وفي سباق 800 متر خميس مطر وفي سباق 1500 متر أحمد جفال وكلاهما من نادي الجيش وفي سباق 3000 متر موانع سامر السمير وفي سباق 5 كم جريا أحمد إبراهيم وفي سباق 10 كم جريا كتيبة قناة والثلاثة من دمشق وفي سباق 10 كم مشيا محمد بكر من نادي الجيش.

وفاز بالمركز الأول لمسابقة الوثب العالي زين الدين العابدين وفي مسابقتي الوثب الطويل والوثب الثلاثي محمد أمين سلامة وكلاهما من حلب وفي مسابقة القفز بالزانة محمد ملا خلف من دمشق وفي رمي القرص ورمي الكرة الحديدية مالك زرزور من نادي الجيش وفي رمي الرمح مكارم محاميد من دمشق.
وفي منافسات السيدات فازت بالمركز الأول لسباق 100 متر ساندرا منصور من حمص وفي سباق 100 متر حواجز نور الصوص من اللاذقية التي أحرزت أيضا المركز الأول في مسابقتي الوثب الطويل والوثب العالي وفي سباق 200 متر كوثر معروف وفي سباق 1500 متر و5 كم جريا شيرين حزام وكلتاهما من حمص.

وأحرزت المركز الأول في مسابقة الوثب الثلاثي سوزان العامود من حماة وفي مسابقتي رمي القرص ورمي الكرة الحديدية هبة العمر من دمشق وفي رمي الرمح لين حلاحل من ريف دمشق وفي رمي المطرقة سوزان علي من حمص.
أمين سر اتحاد ألعاب القوى أحمد أبو الذهب أوضح في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن البطولة شهدت منافسات قوية نظرا لمشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون معظم المحافظات ومثلت محطة مهمة لمعرفة مستوياتهم وزيادة الاحتكاك بينهم فضلا عن دورها في انتقاء المواهب المتميزة من
الفئات الأربع بهدف ضمها إلى المنتخبات الوطنية التي تستعد لاستحقاقات خارجية مهمة.
وكان اتحاد اللعبة أقام بطولة الجمهورية الشتوية للفئات الأربع في مدينة تشرين الرياضية بدمشق منتصف آذار الماضي بمشاركة 176 لاعبا ولاعبة تمكن عدد كبير منهم خلال منافسات البطولة من تحسين أرقامهم الشخصية وتم ضمهم إلى المنتخبات الوطنية.

سانا

Leave a Reply

Your email address will not be published.