بعد لقاء سوتشي، رئيس أرمينيا يؤكد أن الاشتباكات الحدودية لن تستمر بنفس الوتيرة

بعد اللقاء الذي جمع رؤساء أرمينيا وروسيا وأذربيجان في سوتشي، وفي حديث للرئيس الأرميني مع “أرم نيوز” أكد سيرج سركيسيان أن الاشتباكات التي تدور على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان لن تستمر بنفس الوتيرة والقوة.

وقال: “لا أظن أن تستمر الاشتباكات الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان بنفس الوتيرة، لأن الاشتباكات أثبتت أن القوات الأرمنية تسيطر على الموقف، حيث فشلت كل محاولات الأذريين، مع الكثير من الخسائر”.

يذكر أنه خلال اللقاء الذي جمع رؤساء أرمينيا وروسيا وأذربيجان في سوتشي تم مناقشة حل النزاع في كاراباخ الجبلية، وكذلك التوتر الذي حصل مؤخراً من قبل أذربيجان، على الحدود الأرمنية-الأذرية، ومسائل تخص الوضع المتأزم على الحدود.

وبالحديث عن البنود الأربعة التي تبناها مجلس الأمن في الأمم المتحدة، أشار سركيسيان الى تلك البنود التي كانت تطالب إخراج القوات الأرمنية المحتلة للأراضي الأذرية.. والتي مضى على توقيعها أكثر من 20 عاماً.

وأكد على جهود مجموعة مينسك التي تحاول تقريب الأطراف ولا تنجح. وسأل سركيسيان علييف “أذربيجان تذكر دائماً ببنود الأمم المتحدة، فأي بند من اتفاق الأمم المتحدة قامت أذربيجان بتطبيقه ؟. فقط أرمينيا هي التي التزمت بتطبيق كافة تلك البنود”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.