مجلس الأمن في كاراباخ يناقش الأحداث التي جرت مؤخراً على الحدود الكاراباخية الأذرية

دعا رئيس جمهورية كاراباخ الجبلية باكو ساهاكيان الى عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة الأحداث التي جرت مؤخراً على الحدود الكاراباخية الأذرية ومنطقة شاهوميان، ووسائل تحسين الأوضاع، وكذلك البحث في التحضيرات للذكرى 23 لإعلان جمهورية كاراباخ الجبلية.

وتناول رئيس كاراباخ الأحداث التي وقعت مؤخراً على الحدود بين كاراباخ وأذربيجان، حيث أشار الى أنه بفضل العمل المنسق والعمليات المشتركة بين جيش دفاع كاراباخ والهيئات المعنية منعت جميع هجمات العدو الذي تكبد خسائر كبيرة.

وأكد الرئيس أن العمليات أثبتت مرة أخرى المستوى العالي لجاهزية الجيش في كاراباخ ومعنويات الجنود المرتفعة والدعم في صفوف الشعب لمواجهة الخطر الخارجي واستعداده للدفاع عن استقلال البلاد وأمنها وكرامتها.

وأعرب باكو ساهاكيان عن امتنانه لقيادة جيش الدفاع وكل الضباط الجنود ومقاتلي كاراباخ وموظفي الهيئات المعنية والشعب والسلطات لإبدائهم المهارات العالية في منع أي اعتداء، معتبراً إياها تعبيراً عن الوطنية والمهنية العالية.

وقد أعطى الرئيس توجيهاته للهيئات الحكومية المختصة فيما يتعلق بتنفيذ وتنظيم الفعاليات والتحضيرات الخاصة بالذكرى 23 لإعلان جمهورية كاراباخ الجبلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.