“الوطن السورية”تتناول مؤتمر “أرمينيا-الشتات” الذي يدعم تمسك السوريين الأرمن بوطنهم

أوضح رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي أن مؤتمر «جمهورية أرمينيا وأرمن الشتات» شدد على تقديم الدعم المناسب للسوريين الأرمن للتمسك بوطنهم سورية في ظل الأزمة التي تعيشها ومحاولات المسلحين النيل من مقومات بقائهم.

وافتتح جدول أعمال المؤتمر أول من أمس رئيس مجلس الوزراء الأرميني هوفيك أبرهميان على أن يختتمه الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان، ويناقش أوضاع الأرمن المقيمين في بلاد الاغتراب وحال السوريين الأرمن داخل سورية والمهجرين منهم إلى أرمينيا بفعل الحرب وسبل دعمهم بتقديم المساعدات وتوفير فرص عمل وأماكن إيواء لائقة.

وفي اتصال هاتفي من العاصمة الأرمينية يريفان مع «الوطن» لفت ليون زكي أنه لمس خلال لقائه المسؤولين الأرمن مدى رغبتهم بالمشاركة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في سورية.

وينعقد المؤتمر، الذي حضرته فعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية ودينية أرمنية من معظم أنحاء العالم، لمناسبة الذكرى 23 لاستقلال أرمينيا وضمن جهود التحضير للذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية في 24 نيسان المقبل والتي راح ضحيتها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني على يد العثمانيين سنة 1915 في مسعى لاعتراف دول العالم بها بعد اعتراف أكثر من 20 برلمان دولة أوروبية و43 ولاية أميركية بوقائعها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.