وفد أوروبي في أرمينيا


قامت رئيسة لجنة الصداقة (الاتحاد الأوروبي-أرمينيا) والنائبة في البرلمان الأوروبي ايليني تيوخاروس بزيارة رسمية الى جمهورية أرمينيا، على رأس وفد ضم العديد من الشخصيات البرلمانية والأكاديمية الأوروبية، ورئيس لجنة القضية الأرمنية في أوروبا، حيث التقت رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان، ورئيس البرلمان كالوسد ساهاكيان، وشخصيات رسمية أخرى.

وجرى أثناء اللقاءات التأكيد على أن هذه الزيارة هي فرصة جيدة لمناقشة آفاق تطوير العلاقات بين أرمينيا والاتحاد الاوروبي وللتطرق الى المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وقدر سيرج سركيسيان عالياً عمل لجنة الصداقة الرامي الى تعميق العلاقات بين أرمينيا والاتحاد الاوروبي وإثارة مسائل في البرلمان الاوروبي تهم أرمينيا.

كما جرى الحديث عن الأزمة في الشرق الأوسط وخاصة الأقليات في سوريا والعراق، وكذلك السياسة المعادية لأذربيجان وتركيا حيال قضية كاراباخ.

يذكر أن تيوخاروس ستتوجه الى كاراباخ، للقاء عدد من الشخصيات البرلمانية، والبحث في قضية الاعتراف بأرتساخ في أوروبا، وتوقيع اتفاق مع جامعة أرتساخ الحكومية وجامعة لوفان الكاثوليك. وأشار كاسبار كارابيديان الى أن الصداقة بين أرمينيا وأوروبا ستعزز موقع أرمينيا في أوروبا، مثمناً دور أوروبا في ذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.