رئيس أرمينيا يستقبل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثانيبطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم

استقبل رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثانيبطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم الذي وصل إلى أرمينيا بزيارة تستغرق ثلاثة أيام. وقد حضر اللقاء الكاثوليكوس كاريكين الثاني كاثوليكوس عموم الأرمن الأرثوذكس.

ورحب الرئيس بزعيم الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية، وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات المتبادلة والتعاون بين الكنيستين الشقيقتين. وأعرب الرئيس سيرج سركسيان عن الأمل في أن تكون هذه الزيارة حافزاً جديداً للحوار الثنائي البناء بين الكنيستين الشقيقتين. وأشار الجانبان إلى أهمية العمق التاريخي للجذور بين الشعبين والكنيستين وضرورة مواصلة وتعزيز علاقات الصداقة.

وتطرق الجانبان إلى الوضع في الشرق الأوسط وخاصة في سورية نتيجة العمليات العسكرية،وذكر الجانبان أن الشعبين الأرمني والسرياني يعتبران ذلك الوضع بأنه ألم بالنسبة إليهما لأن سورية هي الوطن الثاني للكثير من الأرمن والسريان. وأن الجاليتين الأرمنية والسريانية في سورية ومع كافة مكونات الشعب السوري تتكبدان الخسائر البشرية والمادية. وأكد سركيسيان إلى أن أرمينيا تدعو إلى وضع حد للنزاع وتسويته بالطرق السلمية على أساس الحوار الوطني الثنائي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.