رئيس وزراء أرمينيا يزور إيران ودعوة من رئيس أرمينيا للرئيس الإيراني لزيارة أرمينيا في 24 نيسان 2015

في زيارة رسمية يقوم بها رئيس وزراء أرمينيا هوفيك أبراهاميان الى إيران، التقى مع الرئيس الإيراني حسن روحاني. حيث صرح أبراهاميان أن أرمينيا تقدر عالياً حسن الجوار مع إيرانوالعلاقات الوطيدة المبنية على أسس الصداقة الضاربة جذورها أعماق التاريخ.وذكر رئيس الوزراء أن العلاقات هي في أعلى مستوياتها، وأن الاتفاقيات المبرمة تجسد حرص الطرفين على تعزيز الروابط.

وأشار الرئيس حسن روحاني أن إيران مستعدة لدعم مبادرات الجانب الأرمني وكذلك تنفيذ البرامج المشتركة. وأشار الجانبان إلى أهمية تعميق وتوسيع نطاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والثقافة.

وذكر رئيس الوزراء هوفيك أبراهاميان أن انضمام أرمينيا إلى الاتحاد الاقتصادي اليورو آسيوي يمنح الإمكانية لأرمينيا للقيام بدور حلقة الوصل بين أعضاء تلك البنية ورجال الأعمال الأجانب. مشيراً إلى أن أرمينيا تمنح ظروفاً مناسبة للاستثمارات.

ونقل هوفيك أبراهاميان إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني دعوة رئيس أرمينيا سيرج سركيسيان لزيارة أرمينيا في 24 نيسان عام 2015 لحضور مراسم فعاليات ذكرى ضحايا الإبادة الأرمنية.

كما التقى رئيس وزراء أرمينيا هوفيك أبراهاميان في طهران النائب الأول لرئيس إيران إسهاغ جاهانكير، وذكر أبراهاميان خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، أنه تم التأكيد على العلاقات التقليدية بين البلدين، والرغبة في تعميقها أكثر في جميع المجالات.

وأشار النائب الأول لرئيس إيران إسهاغ جاهانكير الى أن هذه الزيارة ستسهم في تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتطرق هوفيك أبراهاميان الى عضوية أرمينيا في الاتحاد الاوروآسيوي، وامكانيات الاستثمار. يشار الى أن الجانبين تناولا أيضاً آفاق تنفيذ مشاريع استراتيجية مستقبلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.