جامعة بغداد تنظم ندوة علمية عن الإبادة الجماعية في العراق بمشاركة عن الإبادة الأرمنية

دعت كلية الآداب في جامعة بغداد بالتعاون مع مؤسسة الشهداء التابعة لرئاسة الوزراء جميع الباحثين الذين لهم إسهامات بحثية في موضوع الإبادة الجماعية الى المشاركة في الندوة التي تقيمها الكلية بـعنوان «الإبادة الجماعية في العراق.. الأبعاد التاريخية والآثار النفسية والاجتماعية”.

وجرت محاور الندوة لمناقشة العوامل الاجتماعية والسياسية والدينية للإبادة الجماعية والآثار النفسية والاجتماعية للإبادة الجماعية في العراق والإبادة الجماعية في ضوء الأيديولوجيا المسوغة للعنف والإرهاب والتوزيع المكاني لمقابر ضحايا الإبادة الجماعية وعلاقتها بالانتماءات العرقية والطائفية للضحايا وتاريخ الإبادة الجماعية في العراق والمنطقة العربية والعالم ودراسات تاريخية وآثارية مقارنة.

كما افتتحت الكلية بالتعاون مع مؤسسة الشهداء على هامش الندوة معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جرائم الإبادة والمقابر الجماعية التي اقترفت في العراق.

يذكر أن الأستاذ ملكون ملكونيان قدم محاضرة بعنوان “العراقيون الأرمن والإبادة الجماعية”، إضافة الى الباحثين حميد ياسين وعبدالوهاب اللذان تطرقا أيضاً في ورقتهما لموضوع الإبادة الأرمنية ببعض التفاصيل، وطرحا أفكاراً تبين دفاعهما عن القضية الأرمنية.

  1. Actuɑlly no matter if someone doesn’t understand
    afterward its up to ߋther visitors that they will heⅼp, so here іit
    happens.

Leave a Reply

Your email address will not be published.