رئيس أرمينيا يزور أمانة عمان ويتسلم مفتاح مدينة عمان الذهبي

زار رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان أمانة عمان الكبرى ومتحف الاردن. ورافق الرئيس الأرميني في الزيارة، مطران الأرمن فاهان طوبليان وعمدة مدينة يريفان دارون ماركاريان، ووزير الصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف. وكان في استقباله امين عمان الكبرى عقل بلتاجي واعضاء من مجلس الامانة وكبار المدراء فيها اضافة الى جمع من وجهاء الجالية الارمنية في الاردن.

وقال أمين عمان خلال كلمة ترحيبية بضيف الاردن الكبير والوفد المرافق، ان العلاقات العربية الأرمنية تعود الى القرن الثالث عشر، كما ان عمان والارمن قصة جميلة منذ البدايات ففي عهد الامارة وبعدها المملكة كان للارمن في الاردن اهتمامات في جميع مجالات الحياة وقد ابدعوا وقدموا الكثير فمنهم من كان من كبار ضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية والحرفيين والاطباء والصيادلة وغيرها. واضاف بلتاجي: هاهم ابناء عمومتك واقربائك من الاردنيين الأرمن يتشرفون بالترحيب بكم مع اهلهم واخوانهم اعضاء مجلس امانة عمان الكبرى ويشاركونهم فرحة زيارتكم لمدينتهم عمان عاصمة الاردن التي ماتوانت يوما عن استقبال الاشقاء والاصدقاء لاجئين اليها لينعموا بامن الاردن واستقراره .

واشار بلتاجي الى توقيع اتفاقية توامة بين العاصمتين عمان ويريفان بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس سيرج سركيسيان. وقدم الرئيس سركسيان في كلمة له الشكر على حفاوة الاستقبال الحار والضيافة من قبل الشعب الاردني وامين عمان وموظفي الامانة، مشيرا الى انه تفاجأ بحفاوة الترحيب ودفئه. واشار الى قيام الشعب الاردني بانقاذ الالاف من الأرمن عندما لجأوا الى الاردن مطلع القرن الماضي. وسلم اعضاء مجلس أمانة عمان مفتاح مدينة عمان الذهبي الى ضيف الاردن الكبير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.