مظلوميان: مصر احتضنت الأرمن الهاربين من مذابح العثمانيين

قال الدكتور أرمين مظلوميان عضو لجنة إحياء ذكرى مئوية الإبادة الأرمنية أن تاريخ الأرمن في مصر مشرف ويضرب بجذوره في التاريخ. “حيث إحتضنت مصر بشعبها الكريم النبيل آلاف الأرمن الفارين من المذابح على يد العثمانيين عام 1915، والأرمن في مصر وأنحاء العالم لا ينسون هذا الموقف الإنساني المتحضر الذي يعكس وبحق حضارة هذا الشعب وعراقة هذه الدولة الكبيرة التي نتشرف بالإنتماء إليها”.

جاء ذلك خلال الأمسية الثقافية المصرية الأرمنية التي أقامتها الجمعية الثقافية الأرمنية “الهوسابير” وأحياها ثنائي العود الشهير”دينا وغسان”، حيث قاما بأداء العديد من الأغاني والمقطوعات الموسيقية التي حازت إعجاب الحضور، كما عرض خلال الأمسية فيلما تسجيليا عن أرمينيا وما تتمتع به من جمال وروعة في الطبيعة الخلابة.

وتابع مظلوميان: “من حسن الطالع أن تنعقد تلك الأمسية في ذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي إنتصر فيها الجيش المصري نصرا مؤزرا وضحي فيها الشعب بالألاف من الشهداء والأبطال وأرمينيا عانت هي الأخرى من فقدان الشهداء، والجمعية تعمل علي تدعيم العلاقات المصرية الأرمنية، ونقيم ندوات في الجمعية وهذا جزء من عملنا وسعينا لتوطيد العلاقة بين الشعبين”.

علاء المنياوي

البلد  

Leave a Reply

Your email address will not be published.