أذريون يحاولون إغلاق مدخل جناح أرتساخ في معرض لندن السياحي

1107_london-1

أنهى معرض لندن السياحي الدولي أعماله في 6 تشرين الثاني، وقد شارك وفد من جمهورية كاراباخ الجبلية، وقام بتقديم مواد عن السياحة في أرتساخ ضمن السوق السياحي في بريطانية. ومن ضمن المعروضات، أدرج تذوق النبيذ وأصناف من المأكولات التقليدية في أرتساخ، ما زاد من عدد الزوار.

في اليوم الثاني والأخير من المعرض، قامت مجموعة من الشبان الأذريين، يرفعون الأعلام الأذرية، بتطويق جناح أرتساخ، وعرقلة عمل الوفد الأرتساخي وإغلاق مدخل الجناح.

يذكر أن موظفي سفارة أذربيجان في بريطانيا كانوا من بين المتظاهرين. وتمكّن أعضاء الوفدين الأرميني والأرتساخي من وقف التحريض، وبمساعدة رجال الأمن تم إخراج الشبان الأذريين من الجناح.

وذكر رئيس قسم الحفاظ على الأوابد التاريخية والسياحية التابع لحكومة جمهورية كاراباخ الجبلية سيرغي شاهفيرديان أن هذه الأعمال التخريبية تأتي بعد فشل القرار المعادي للأرمن الذي بادرت إليه أذربيجان في منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة.

حيث طرحت أذربيجان خلال جلسة التي عقدت في سمرقند في تشرين الأول 2014 مشروع قرار “حول منع الإعلان عن السياحة في الأراضي المحتلة”. ولم تصوت أية دولة على القرار الذي قدمته أذربيجان.

وقال شاهفيرديان: “تهدف هذه المظاهرات الى منع مشاركة كاراباخ الجبلية في المعارض الدولية، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل”.

ويعتبر معرض World Travel Market الدولي من أكبر المعارض العالمية التي تعرض فيها الدول إنجازاتها في مجال السياحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.