وأخيراً البيت الأبيض يعرض سجادة اليتامى الأرمن

ذكر مكتب القضية الأرمنية في الولايات المتحدة الأمريكية أن البيتالأبيض الأمريكي بدأ يوم الثلاثاءبعرض السجادة المعروفة بـ «سجادة اليتامى الأرمن»التي ترمز الى الإبادة الأرمنية لعام 1915، وذلك في مركز الزوار في البيت الأبيض، ومن المنتظر أن يستمر عرض السجادة حتى الـ23 من شهر الحالي.

وحرص بعض الأرمن المقيمين في الولايات المتحدة، ومن بينهم مدير مكتب القضية الأرمنية في الولايات المتحدة الأمريكية آرام هامباريان على التوجه إلى مكان عرض السجادة في ذلك المعرض الذي أطلق عليه اسم: “الشكر للولايات المتحدة: ثلاثة هدايا للرؤساء الأمريكان تقديرا للكرم الأمريكي خارج حدود البلاد”.

وعقد النادي الصحفي الوطني الأمريكي، مؤتمرا صحفيا ذكر فيه أن هذا اليوم يعتبر يوما تاريخيا بالنسبة للأرمن، الذين يشددون على ضرورة اعتراف مجلس الشيوخ الأمريكي بأن أحداث العام 1915 هي عملية إبادة عرقية.

ومن الملفت للانتباه أن توقيت عرض تلك السجادة يتزامن مع الفترة التي يجري فيها اللوبي الأرمني فعاليات مكثفة من أجل الاستعداد للعام 2015 الذي يعتبر الذكرى المئويةللإبادة الأرمنية.

يذكر أن السجادة والتي تعرف أيضاً “بسجادة غزير”، هي هدية من يتامى أرمن، قاموا بحياكة السجاد فترة الإبادة الأرمنية، وقدمت للرئيس الأمريكي كالفين كولدرج عام 1925.

Leave a Reply

Your email address will not be published.