بتنظيم من مؤسسة كوكيكيان توزيع جوائز “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوقين باللغة العربية

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة الثالثة على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، في 21 تشرين الثاني 2014 في مسرح جامعة هايكازيان في القنطاري، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.

ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة كوكيكيان السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشددت على أهمية إتقان اللغة العربية من قبل الطلاب اللبنانيين الأرمن. ثم هنأت السيدة حايك جميع التلاميذ الفائزين وتمنّت لهم المضي قدماً في هذا المجال وتحقيق نتائج أفضل في المستقبل. ووجهّت حايك كلمة شكر لكل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل، وخصت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء اللجنة المصححة، الدكتور جان سالمنيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية والسيدة رنا الحكيم بكداش من الجامعة اليسوعية. وفي الختام دعت السيدة حايك ضيفة الشرف الإعلامية بولا يعقوبيان الى المسرح.

وفي كلمتها هنأت الإعلامية بولا يعقوبيان القيّمين على مسابقة “البيان” وعلى رأسهم رئيس مؤسسة كوكيكيان السيد ميشال كوكيكيان، الذي بادر في تأسيس مؤسسة لتشجيع الشباب الأرمن على الإنخراط في القطاع العام اللبناني رغم وجوده في المهجر. ووجّهت يعقوبيان كلمة إلى الشباب قائلتاً: “لكل الشباب الذين يصارعون ليتعلموا اللغة العربية، أكملوا هذا الصراع، لأنه صراع مهم…” وأضافت: “… نحن سنعمل الى تقريب العربي على القلب وسهل… وأنا أكيدة أنه سيأتي جيل يعمل ثورة باللغة العربية”.

ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2013-2014. وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة “البيان” في الكتابة، التي أتت بالشكل التالي:

المرتبة الأولى: رودريك سبتجيان، من ثانوية هريبسيميانتس لراهبات الأرمن الكاثوليك

المرتبة الثانية: ميرنا شربتجيان، من من الثانوية الأرمنية الإنجيلية عنجر

المرتبة الثالثة: لارا بدويان، من ثانوية تاروهي هوفاكيميان لالجمعية الخيرية العمومية الأرمنية

كما تم توزيع جوائز نقدية لكل الفائزين بدعم من مصرف الإعتماد (Credit Bank)

وتخلل الحفل وقفة فنية بالإشتراك مع نجتيه بودروميان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، الذي أدى أغنية “لبنان” للراحل الكبير وديع الصافي، ونال على إعجاب الحضور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.