انطلاق فعالية الأسبوع الثقافي الأرميني.. سفير أرمينيا: علاقاتنا مع سورية متجذرة

انطلقت فعالية الأسبوع الثقافي الأرميني الذي يقيمه المعهد العالي للغات بالتعاون مع سفارة جمهورية أرمينيا بدمشق في مقر المعهد بكلية الآداب في جامعة دمشق.

وبدأت الفعالية بعرض فيلم تعريفي عن “دار المخطوطات في أرمينيا” تلاه محاضرة لسفير جمهورية أرمينيا في دمشق البروفيسور أرشاك بولاديان.

وأكد بولاديان في محاضرته تحت عنوان “الاستشراق في أرمينيا” عمق وتجذر العلاقات الأرمينية السورية في التاريخ وقال إن “أرمينيا من الدول الصديقة لسورية منذ زمن طويل ونأمل أن يكون الأسبوع الثقافي الأرميني فعالا في تمتين العلاقات وتعزيز التواصل الفكري والحضاري بين البلدين” مبينا أن بلاده تعمل باستمرار على تطوير علاقاتها مع سورية.

واستعرض السفير بولاديان تاريخ الاستشراق في ارمينيا ووفود الرحالة وكتاب الأدب العربي الذين لعبوا دورا فعالا في رسم صورة حضارية مشرقة لتاريخ العلاقات الثقافية والاقتصادية والتجارية الودية بين أرمينيا ودول المنطقة.

ويتضمن الأسبوع الثقافي الأرميني معارض كتاب وصورا وعروضا لمنتجات تراثية أرمينية وعددا من المحاضرات والأفلام الوثائقية حول تاريخ أرمينيا في الماضي والحاضر وحضارتها ولغتها وجامعاتها والعلاقات المتبادلة بين أرمينيا وسورية وتحديدا في مجال التعليم والإيفاد المتبادل.

حضر انطلاق الفعالية رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور خالد الحلبوني وعميد المعهد العالي للغات الدكتورة ميساء السيوفي وممثلون عن المستشارية الثقافية لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمركز الثقافي الروسي بدمشق وعدد من الاساتذة وحشد من الطلبة الجامعيين.

ويأتي الأسبوع في إطار فعالية اللغات والحضارات التي انطلقت الأحد الماضي بالاسبوع الثقافي الإيراني وتختتم الاحد المقبل بالاسبوع الثقافي الروسي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.