معرض للفنانة الأرمنية مارو سركيسيان في الكويت يفتتحه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب

ذكرت وكالة كويت للأنباء عن معرض للفنانة الأرمنية أقيم في الكويت، وقالت: مساحة واحاسيس وقيم فنية غير تقليدية بتشكيل تكعيبي احتوتها مجموعة من اللوحات التي تعكس الطبيعة الصامته عرضت في معرض الفنانه الأرمنية مارو سركيسيان الذي افتتحه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم.

وعكست اللوحات التشكيلية ال35 المعروضة مدى تاثر الفنانة سركيسيان بالفنانيين التشكيليين التكعبييين والمستقلين والمدارس الاخرى التي اثرث في الحركة التشكيلية في العقد الاول من القرن العشرين التي تقوم على اهتمام الفنان بطرق التعبير بدلا من اهتمامه بالمضمون.
وقال الامين العام العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس محمد العسعوسي في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح ان معرض الفنانه التشكيليية سركيسيان يقام بالتعاون ما بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وسفارة أرمينيا لدى الكويت في اطار اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين.

واوضح ان الفنون من اهم وسائل التعارف بين المجتمعات مشيرا الى ان المعرض هو ثالث معرض تشكيلي أرمني يقيمه المجلس بالكويت وهو الاول للفنانه سركيسيان حيث قدمت من خلاله لوحات فنية انجزت بالالوان (الاكراليك) و(الزيت) وذات مقاييس وابعاد فنية مختلفة.
وشار الى تنظيم المجلس لورش عمل فنية تشارك فيها الفنانه سركيسيان خلال تواجدها في البلاد بالتعاون مع فنانين تشكيليين كويتين بهدف توسيع افاق التبادل الفني فيما بينهم والتعرف على الاساليب الفنية المختلفة.

يذكر ان الفنانه التشكيية مارو سركيسيان خريجة المعهد الحكومي للفنون الجميلية قسم الرسم عام 1992 وخريجة اكاديمة يريفان للفنون الجميلة عام 1999 وشاركت ونظمت الكثير من المعارض الشخصية للفنون الجميلة في أرمينيا ودول اوربية منها اسبانيا وفرنسا وروسيا كما نشرت مقالات في مختلف الصحف الأرمنية والاجنبية المهتمة بالفنون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.