موقع arabasket يتحدث عن اللاعب اللبناني الأرمني هايك خاتشريان: “جاء لتمضية عطلة الاعياد في لبنان فقاد فريقه الى فوز غال”

haig-620x350

كتب دانيال عبود في ” arabasketأراباسكيت” أنه لا يمكن إلا الوقوف عند قصة هايك خاتشريان التي لم ينتبه اليها كثيرون. فإبن 23 عاما لم يخض قبل المواجهة بين فريقه هومنتمن وهوبس يوم السبت في بطولة لبنان سوى دقيقتين ضد يو بي اي و30 ثانية ضد الشانفيل.

وقال إن خاتشريان، وهو نجل الامين العام للإتحاد الآسيوي هاغوب خاتشريان، توجه الصيف الماضي الى اسبانيا لمتابعة تعليمه الدراسي “ماسترز”. وحضر قبل اسبوع واحد الى لبنان لتمضية فترة الأعياد في لبنان الى جانب عائلته فكانت المفاجأة.

تسبّبت إصابة اللاعب الأميركي رشاد ماكنتس بإحراج كبير للجهاز الفني لفريق هومنتمن، وهذا يعود الى قلة الخيارات المتاحة امامه.

غير أنّ احداً لم يعرف انّ خاتشريان سيلعب دوراً كبيراً في المباراة الاخيرة التي سيخوضها هذا الموسم قبل ان يعود الى اسبانيا في 7 الشهر الحالي.

وأوضح الكاتب أن اللاعب سجّل ثلاثيتين في وقت حسّاس، قبل ان يسجّل سلّة الفوز بطريقة “انيقة” بعد إختراقه نحو السلّة قبل ثوان قليلة من نهاية المباراة ليهدي هومنتمن فوزا غاليا بدون هدّافه ماكنتس. 8 نقاط لخاتشريان كانت كفيلة بتعويض غياب ماكنتس نوعا ما في مباراة منحت هومنتمن المركز الثالث في الترتيب العام!

ما ميّز ايضاً خاتشريان هو إرتدائه نظارات واقية فكان من السهل الإستدلال عليه. ختاما، كوفئ هايك بحصوله على جائزة “x-factor player of the game” المقدمة من مركز Step Ahead للياقة البدنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.