لقاء في ميونيخ بين وزير خارجية أرمينيا ونظيره المصري

على هامش مؤتمر الأمن الدولي الذي يشارك فيه العديد من شخصيات دولية مرموقة لبحث التحديات الأمنية المطروحة على الساحة الدولية، التقى وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان وزير خارجية مصر سامح شكري.

وناقش الجانبان سبل تعميق العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وتدعيم التنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية والاقليمية، خاصة فى ضوء ما يجمع البلدين من علاقات تاريخية وثقافية وثيقة والعلاقات الوطيدة بين الشعب المصري والشعب الأرمني الشقيق واالتي توثقت من خلال حتضان مصر علي مدار التاريخ للأرمن وما قدموه من اسهامات هامة.

كما ناقش الجانبان الخطوات التي يتم القيام بها بهدف تطوير العلاقات الودية الأرمنية المصرية وتنظيم زيارات متبادلة رفيعة المستوى وتنظيم مشاورات بين وزارتي الخارجية وتعزيز التعاون في إطار المنظمات الدولية.

مشيرين الى الأهمية التى توليها الدولتين فى هذا السياق لتصاعد المخاطر الاقليمية التى تستدعى هذا التنسيق الوثيق، خاصة في ظل عدم الاستقرار الاقليمي وقد أشاد الوزير الأرميني الموقف المصري المساند لبلاده على الساحة الدولية، كما أكد كذلك دعم أرمينيا لترشح مصر لتولي لمقعد مجلس الأمن الدولى لما لها من ثقل اقليمى ودور محورى هام لإستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقدر وزير الخارجية المصري عالياً دور الأرمن في مصر وإسهامهم في تطوير وإزدهار بلاده. وعرض سامح شكري جهود السلطات المصرية لضمان الإستقرار في البلاد والإصلاحات التي يتم القيام بها وأعمال الإعداد للانتخابات البرلمانية في البلاد. وتبادل الوزيران الآراء حول التطورات في الشرق الأوسط وخطوات المجتمع الدولي في هذا المجال. ودعا وزير خارجية أرمينيا نظيره المصري سامح شكري إلى زيارة أرمينيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.