أرمينيا بلاد المشمش والعنب

نشر موقع “البشائر” مقالأً بعنوان “أرمينيا بلاد المشمش والعنب” جاء فيه أن أرمينيا تقعفي منطقة أوراسيا وتحديدا في الجزء الشرقي من هضبة أرمينيا، وتحدها من الشمال جمهورية جورجيا، ومن الشرق جمهورية أذربيجان ومن الجنوب جمهورية إيران ومن الغرب تركيا. وعاصمتها مدينة يريفان.

إن الموقع الجغرافي لأرمينيا وتضاريسها الفريدة من نوعها جعل الطقس فيها متناقضا والمناخ متنوعا وقاريا. وتحمي جبال القوقاز أرمينيا من قسوة الشتاء، وبالتالي فإن الطقس في السهول الوسطى يكون معتدلا.

وتمتاز أرمينيا بأشياء فريدة من نوعها حيث تحوي أطول تلفريك في العالم، وفيها أيضا تم اكتشاف أقدم معصرة عنب لصنع النبيذ في العالم، بالإضافة إلى اكتشاف أقدم حذاء مصنوع من الجلد في العالم.

أرمينيا بلاد الطيور، والزهور البرية والصّخور والبحيرات الجميلة والجداول الجبلية، والمعادن والآثار والهندسة المعمارية والتاريخ. وفيها آثار آلاف السنين الماضية والمناظر الطبيعية. والمقدّسات التي لا تزال قائمة من المعابد المسيحية القديمة وإبداعات المعماريين في العصور الوسطى. إن المشي وركوب الحافلات أو التجول في المدن والقرى والريف، يشعرك بأنك دائما في متحف طبيعي. كما توجد فيها أنواع كثيرة من السجاد القديم والجديد المصنوع يدويا، إضافة إلى المجوهرات والهدايا التذكارية بأشكال مختلفة والفن الشعبي والحرف التقليدية.
سينديمنفلوريدا: فيأرمينيايستمتعالسائحبالبحيراتوخاصةبحيرةسيفانأكبربحيرةفيمنطقةالقوقاز،وهيواحدةمنأكبربحيراتالمياهالعذبةالتيتتواجدعلىارتفاعاتعاليةفيالعالم. وجنباإلىجنبمعبحيرةفانوبحيرةأورميا،كانت سيفان واحدة من البحيرات الثلاث الكبرى في المملكة الأرمنية التاريخية، التي كان يشار إليها مجتمعة باسم “بحار أرمينيا”، وحاليا فإن بحيرة سيفان هي الوحيدة الباقية داخل حدود جمهورية أرمينيا.
دانيالمنلوكسمبورغ: لاشيءيفرضنفسهعليكوأنتتتجوّلفيمدنأرمينيا سوى المطبخ الأرمني الذي تستخدم في التوابل والأعشاب في الكثير من أطباق الطعام حيث يتم جمعها من المروج الألبية. وتشتهر أرمينيا بجودة الخبز الرقيق الذي يستخدم كساندويش، حيث يلف بالشيش كباب أو بالجبن المحلي والخضر الطازجة غير المطبوخة، وتنتشر طريقة صنع هذا الخبز الذي يستخدم كشطائر في مدن أرمينيا وقراها.
كريستينمنمونتريال: فيالعاصمةالأرمنيةيريفانتجدجواهرحقيقيةللهندسةالمعماريةالسوفيتيةالمبكّرة. وهيأيضاموطنلبعضالتحفالمعماريةوالتيتعكسفيمعظمهاجنونالعظمةالمعماريةالسوفيتيةالأرمنية. وكانت يريفان معروفة في الأيام السوفيتية باسم المدينة الوردية ويرجع ذلك إلى لون الحجر الذي استخدم في البناء. وتتركز السياحة وسط يريفان مع وجود الخيارات المتنوعة من أماكن تناول الطعام والترفيه التي لا نهاية لها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.