سفير أرمينيا بلبنان يلتقي رئيس الوزراء ورئيس البرلمان

أفادت سفارة جمهورية أرمينيا في لبنان أن سفير أرمينيا في لبنان آشود كوتشاريان التقى رئيس وزراء لبنان تمام سلام وبعد ذلك رئيس برلمان لبنان نبيه بري.

حيث جرت مناقشة مسائل تطوير وتعميق التعاون الثنائي الأرمني اللبناني. وتمت الإشارة إلى أهمية القيام بالزيارات المتبادلة على المستوى الحكومي والبرلماني.

وأعرب الجانبان عن قناعتهما في أن الزيارات المتبادلة ستصبح حافزاً إلى درجة كبيرة لتطوير التعاون الأرمني اللبناني في المستقبل وستساعد على تعزيز الصداقة إلى درجة أكبر بين الشعبين.

وأعرب السفير كوتشاريان عن شكره من جديد للشعب اللبناني ولبنان التي اعترف برلمانها بالإبادة الأرمنية خلافاً لدول المنطقة. مثمناً معاملة لبنان الأخوية للأرمن في لبنان. حيث يقوم بعمل جسر قوي بين البلدين الصديقين والشعبين محافظين على هويتهم وقيمهم الثقافية، ومشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في لبنان.

وتلبية لطلب الجانب اللبناني تحدث السفير كوتشاريان عن الإجراءات المقرر تنظيمها بمناسبة الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، واستعرض الجهود المشتركة التي تبذلها أرمينيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في عملية تسوية نزاع كاراباخ.كما استعرض الجانبان الأوضاع الإقليمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.