اللجنة المركزية لحزب الطاشناق في لبنان استقبلت وفد حركة “أمل”

استقبل أعضاء اللجنة المركزية لحزب الطاشناق في لبنان، الأمين العام هاكوب بقرادونيان وأفيديس كيدانيان ورافي أشكاريان وميليك كاراكافوريان، وفد حركة “أمل” الذي ضم رئيس المكتب السياسي جميل حايك والشيخ حسن مصري وهنري قبيسي وحسن مالك أحمد جمعة وسعيد نصرالدين ومحمد جباوي.

وأوضح الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان بعد استقباله للوفد أنه تم الحديث عن العلاقات بين الطرفين، والتي تستمر بسلاسة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري. وشدد على ضرورة الانتخابات الرئاسية، وعلى أهمية الحوار سبيلا وحيدا للوصول الى حل للقضايا في لبنان، مضيفاً “اليوم نحن في الحزب وفي ممارستنا الحزبية وعلاقتنا مح سائر الاحزاب تواقون الى الحوار وندعمه، وخصوصا عندما نرى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري هو رئيس الحوار وسيده في لبنان”.

من جهته، قدم رئيس المكتب السياسي في حركة أمل جميل حايك عن تهانيه للجنة المركزبة الجديدة، وأضاف أن حزب الطاشناق لديه تاريخ عريق على المستوى اللبناني،والأرمن في لبنان يشكلون طائفة عزيزة ولها تاريخها وثقافتها وتؤكد على حضارة لبنان، والتيتتعرض اليوم للارهاب في الشرق الأوسط”، وأن اللقاء كان ضرورياً للتأكيد على التعاون المشترك والمواقف من مبادئ الدولة اللبنانية. وقال: “كان العنوان الأكبر دعم الجيش اللبناني في مواجهة كل من يريد العبث بالساحة اللبنانية، وفي مواجهة العدو الصهيوني يؤدي دورا في حماية لبنان من الموجة التكفيرية السوداء التي اجتاحت المنطقة وتزيد العبث بالامن الوطني، نعول على الحوار والموقف السياسي ودعم الجيش لتخليص هذا الوطن، لأن الحزب العريق الذي تشرفنا بزيارته هو أحد أعمدة ثبات لبنان والحفاظ على الوحدة بين كل المكونات”.

مشدداً على أنه من خلال الايمان والعزيمة ستظهر حقيقة هذه المنطقة المبنية على التفاعل والتنوع والغنى الحضاري والثقافي بكل مكوناته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.