حزب القوات اللبنانية يهنئ حزب الطاشناق

استقبل أعضاء اللجنة المركزية لحزب الطاشناق في لبنان، الأمين العام هاكوب بقرادونيان وأفيديس كيدانيان وهاكوب هافاتيان،وفداً من حزب “القوات اللبنانية” ضم النائب فادي كرم وعماد واكيم ووهبه قاطيشا وإدي أبي اللمع وجوزف نعمه.

وبعد اللقاء أكد بقرادونيان أنه يثمن زيارة الرفاق في حزب القوات اللبنانية، وكذلك تمنيات رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع بمناسبة انتخاب اللجنة المركزية للحزب. وأشار الى أن العلاقات بين حزب الطاشناق وبين القوات اللبنانية ليست متوقفة على انتخاب اللجنة المركزية الجديدة أو قيادات جديدة، ففي النهاية القيادات استمرارية، والثوابت الاساسية لا تتغير.واشار الى “أن العلاقة مع القوات هي علاقة صداقة، مبنية على الإحترام المتبادل واحترام خصوصيات كل طرف، وخصوصا في هذا الجو الحواري السائد في لبنان”. وثمّن الجهود لإنجاح الحوار بين “القوات” و”التيار الوطني الحر”، وقال: “من المؤكد نحن كمسيحيين وكلبنانيين نرى أن هذا الحوار يجب ان يستمر، وأن يعطى الوقت الكافي للوصول الى الأهداف الاساسية التي نعتبرها أهدافا لبنانية، قبل ان تكون اهدافا مسيحية”.
وأكد “البقاء على تواصل مستمر مع الرفاق في القوات اللبنانية، ان كان على صعيد المنطقة او على الصعيد السياسي العام، لان هناك الكثير من المشكلات والقضايا السياسية التي نرجو حلها”. وأضاف: “أن المواقف كانت متطابقة بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن وتنشيط العمل الحكومي”.

بدوره قال كرم: “من البديهي مع إنتخاب لجنة مركزية جديدة لحزب الطاشناق الصديق أن تقوم القوات اللبنانية بزيارة الأمين العام للحزب واللجنة لتهنئتهما وأن تتمنى لهم نهضة جديدة واستمرارية والتجدد دائما ضروري في كل الأحزاب. ونقلنا تحيات الدكتور جعجع وتمنياته للحزب بالخير والأمل، وبحثنا في أمور وطنية كثيرة ولاسيما منها الملفات الشائكة وضرورة إنتخاب رئيس جمهورية جديد للبنان لئلا يبقى هذا المركز شاغراً ولا يبقى البلد معرقلاً وكل ملفاته معرقلة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.