بطريركية الأرمن الكاثوليك: نعاهد شهداءنا الدفاع عن وجودنا المسيحي وحقوقنا المشروعة بالعالم

استنكرت بطريركية كيليكيا للأرمن الكاثوليك في بيان اليوم جريمة كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد، وجاء فيه:

“مرة أخرى وفي محاولة غادرة وجبانة، طالت يد الإرهاب والظلام الأبرياء المؤمنين من أبناء الطائفة السريانية الكاثوليكية. وللمرة الثانية تتعرض كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد لهجمات وحشية خارجة على القيم الدينية والانسانية، وانتهت العملية باستشهاد أكثر من خمسين من المصلين المسيحيين وثلاثة كهنة من بينهم الأبوان ثائر عبدال ووسيم صبيح وعشرات الجرحى”.

وتابع البيان:”إننا إذ نستنكر بشدة هذه الجريمة الشنيعة، البعيدة كل البعد عن أخلاقيات المجتمع العراقي والعربي عامة، والتي تأتي ضمن مسلسل استهداف شعب العراق الأبي ووحدة نسيجه الفريد في محاولة يائسة لإفراغ العراق من أبنائه المسيحيين”.

واضاف البيان:”إننا في الوقت الذي ندين ونستنكر هذه الجريمة النكراء، نعرب عن تضامننا الكامل مع عوائل الضحايا ونعلن عن قلقنا بشأن المواطنين العراقيين عامة والمسيحيين خاصة المتواجدين في المناطق التي تنشط فيها عصابات الجريمة والإرهاب.”

وقال البيان:”في التاريخ المسيحي كثيرون ترسخ إيمانهم على أثر ما رأوه بأم العين من المعجزات أثناء استشهاد الشهداء بسبب آلام الشهداء وموتهم، وما أظهروه من ثبات واحتمال وصبر. وليس من المبالغة إن قلنا إن الإيمان المسيحي إنتشر فى العالم باستشهاد المؤمنين وليس فقط بوعظ المبشرين وتعاليمهم، فدماء الشهداء روت بذار الإيمان. والإستشهاد لم يكن في نظر المسيحيين ضرورة لا مفر منها، بل كان التعبير الأقصى عن الإيمان والتمسك بالإنجيل الذي يفوق كل شيء، ولو اقتضى ذلك الذهاب إلى أبعد حدود الآلام والموت اقتداء بالمسيح”.

وختم البيان:”نعزي أنفسنا وأبناء شعبنا الشقيق وطائفة السريان الكاثوليك الكريمة على المصاب الأليم الذي أصابهم ونعاهد شهداءنا الأبرار على المضي قدما على درب الجلجلة والدفاع عن وجودنا المسيحي وحقوقنا المشروعة في العالم أجمع مهما غلت التضحيات، فمع المسيح الحي وتعاليمه، تنشئ الأحزان أفراحا، وتولد الضيقات تعزيات. رحم الله شهداءنا الراقدين على رجاء القيامة وإننا نرفع أيدينا بالدعاء إلى الرب القدير كي يسكنهم فسيح جناته ويحصي أرواحهم الطاهرة مع الأبرار والقديسين”.

04 تشرين الثاني 2010

http://www.lebanonfiles.com/news_desc.php?id=197569

Leave a Reply

Your email address will not be published.